حفل الزفاف الكبير طريق للسعادة الزوجية

حفل الزفاف الكبير طريق للسعادة الزوجية

المصدر: إرم- من محمود صبري

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أجريت بجامعة فيرجينيا أن العروسين اللذين يقيمان حفلات زفاف كبيرة يعيشان حياة زوجية أفضل مقارنة بمن تزوجوا بحفل صغير لا يتجاوز عدد المدعوين فيه 50 شخصا أو أقل.

وأضافت الدراسة التي نشرت نتائجها بصحيفة ديلي تليغراف البريطانية أنه رغم التوتر المترتب عن تنظيم حفل زفاف كبير والذي قد يؤثر على أي زوجين وقد يدفع بهما أيضا إلى حد الإفلاس في بعض الأحيان إذا لم يكن العروسين من الأثرياء، إلا أن الأبحاث تؤكد أن حفلات الزفاف الكبيرة هي المؤشر لحياة زوجية ناجحة.

وقال الباحثون إن ناقدي هذه الدراسة سيقولون بسخرية إن العروسين اللذين يمكنهما تنظيم حفل زفاف كبير يتمتعان باستقرار في الأحوال المالية، وبالتالي سيصبحان أكثر سعادة، إلا أن العلاقة بين حفل الزفاف الكبير والسعادة الزوجية ستظل قائمة حتى لو أوشك العروسان على الإفلاس بسببه، لأنه يبرهن على وجود التزام أكبر بهذا الارتباط ولا يشجع الزوجين بعدها على الطلاق.

وتقصت الدراسة بعض الزيجات الناجحة منذ عام 1997، وأجرى الباحثون استطلاعا للرأي شمل 418 زوجا وزوجة، ووجدوا أن 30% فقط من الذين كانت حفلات زفافهم صغيرة تمتعوا بحياة ناجحة، مقابل تمتع ما يقارب (47%) من الأزواج، الذين تزوجوا في حفلات كبيرة بحياة سعيدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com