حاخام يهودي اعتدى جنسيًا على شقيقتي زوجته يواجه عقوبات جديدة

حاخام يهودي اعتدى جنسيًا على شقيقتي زوجته يواجه عقوبات جديدة

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

حكمت محكمة إسرائيلية على حاخام حريدي بغرامات جديدة، في قضية سبق أن حكمت عليه فيها بالسجن 6 سنوات، إثر اتهامه بارتكاب جرائم جنسية بحق فتيات قاصرات.

وتلقت محكمة الأسرة في بئر السبع مؤخرًا دعوى مدنية ضد حاخام، سبق أن أدين بارتكاب جرائم جنسية بحق أختي زوجته  البالغ عمريهما 14 ، 12 عامًا .

وحسب ما نشره موقع يديعوت احرونوت العبري، اليوم، فقد حكمت المحكمة على الحاخام قبل ثمانية شهور بالسجن ست سنوات ودفع تعويض مالي، بعد أن اعترف بارتكابه أعمالًا غير لائقة.

ثم تقدمت المدعيات بدعوى أخرى للمحكمة لتعويضهن عن الأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بهن، جراء جريمة الحاخام بحقهن.

وجاء في الدعوى أن أفعال الحاخام تسببت لهن بأضرار، وأصبحن يعانين من الاكتئاب والحزن العميق، والنفور، وفقدان الثقة والقلق المزمن، إضافة إلى العزلة الاجتماعية.

وطالب محامي المجني عليهن تعويضًا ماليًا عن الألم والمعاناة، اللذين تسبب بهما الحاخام لموكلاته، كما شملت الدعوى منح شقيقتهما “ زوجة الحاخام “ السابقة، تعويضًا ماليًا آخر، عن الممارسة القاسية التي ارتكبها الحاخام بحقها.

وبعد دراسة حالة المدعيات، حكمت المحكمة على الحاخام بتعويضهن مبلغ 57 ألف دولار، إضافة إلى مبالغ ممنوحة لهن في الإجراءات الجنائية تبلغ 47 ألف دولار، كما تحمّل الحاخام نفقات المحكمة وقيمتها 6 آلاف دولار.

وتعليقًا على الموضوع، قال الحاخام: إن المدعيات ”لم يقدمن أي دليل على الأضرار التي لحقت بهن، فيما يتعلق بالإجراءات وتسوية التعويضات التي منحت لهن في الإجراءات الجنائية“، مضيفًا أن ”الادعاء كان قاسيًا، وأن الغرض من الدعوى هو مساعدة أختهما، زوجته السابقة، في صراعها ضده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com