المغني ليوناردو كوهين يعلن صدور ألبومه الجديد

المغني ليوناردو كوهين يعلن صدور ألبومه الجديد

المصدر: إرم - من سامر مختار

أعلن المغني ليوناردو كوهين عن صدور ألبومه الجديد بالتزامن مع عيد ميلاده الثمانين في الشهر المقبل، والذي يحمل عنوان ”بوبولار بروبليمز“ وهو الألبوم الثالث عشر المسجل في الاستديو لليوناردو. وسيصدر الألبوم في 22 سبتمبر/أيلول في فرنسا، وفي 23 من الشهر ذاته في الولايات المتحدة وذلك حسب بيان لليوناردو كوهين.

ولد ليونارد كوهين عام 1934 في أسرة يهودية متوسطة الحال، أمه مهاجرة من لثوانيا بينما ينتمي أجداده من جهة أبيه إلى بولندا. نشأ ليونارد في مدينة وستمونت في كندا وتعلم العزف على الجيتار في سن المراهقة وكون فرقة فولكلوية.

ظل ليونارد كوهين لأربعة عقود واحداً من أهم الشعراء وكتاب الأغاني، كتاباته تشمل اكتشافات في مواضيع إنسانية في مجالات مثل الدين والسلطة والجنس والروحانيات، يعالجها بطريقة فريدة تمنح كتاباته قوة عاطفية طاغية.

وصدر لليوناردو عشرة دواوين شعرية، وروايتان هما ”اللعبة المفضلة“ والتي تحولت إلى فيلم بنفس العنوان في كندا عام 2003، و“الخاسرون الرائعون“.

كما كان له ظهور واضح في العديد من الأفلام الوثائقية التي أخرجت عن شخصيته وأعماله المتميزة. خلال حياته، عانى ليونارد كثيراً من الإكتئاب، ولذلك كتب كثيراً عن ذات الموضوع وعن الانتحار.

استطاع ليونارد أن يجعل جميع أعماله الغنائية قطع أدبية فريدة بسبب اهتمامه بالهموم الإنسانية ومعالجته لها بشكل متفرد، لذلك حظيت أعماله بالعديد من الجوائز المهمة، منها جائزة جونو وجائزة الجرامي، كما تبوأ مكاناً رفيعاً في قاعات المشاهير الكندية لكتاب الأغاني والموسيقى.

وسيتضمن ألبومه الجديد تسعة أغاني جديدة كتبها مع باتريك ليونارد الذي تعاون مع الشاعر والمؤلف في إطار البومه ”اولد ايدياز“ في العام 2012 والذي أشاد به النقاد وتصدر لأسابيع عدة المبيعات في دول كثيرة عبر العالم.

وقال بوب سترينغر، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج ”كولومبيا ريكوردز (سوني ميوزيك)“: ”مرة جديدة يوسع ليونارد كوهين حدود الموسيقى مع عمل فني جديد. هذه الأغاني التسع الجديدة رائعة وفيها روح خلاقة فريدة“. وهو الألبوم الثاني لكوهين منذ عودته إلى الساحة الفنية العام 2008 بعد غياب دام 15 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com