فيديو.. نجوى كرم أول فنانة عربية تخوض ”تحدي الثلج“

الفنانة اللبنانية أول فنانة عربية مشهورة تخوض التحدي الذي دعت إليه مؤسسة ASLA وتدعو كل من الفنانين أحلام وإليسا وراغب لخوضه.

المصدر: إرم - من محمود صبري

شاركت الفنانة اللبنانية، نجوى كرم، في ”تحدى الثلج“، والذي ترعاه مؤسسة ”ASLA“، لصالح مرضى ”التصلب العضلي الجانبي الضموري“، وذلك من خلال التبرع والمشاركة بسكب الماء المثلج على أنفسهم.

ودعت الفنانة نجوى كرم – في فيديو نشرته على صفحتها الشخصية عبر موقع ”الفيسبوك“- الفنانة أحلام والنجمة إليسا والفنان راغب علامة للمشاركة بالتحدي.

وتعد نجوى كرم أول فنانة عربية شهيرة تخوض هذا التحدي الصعب، بعد أن خاضه العديد من النجوم العالميين سواء في عالم الفن أو كرة القدم.

وشارك بهذه الحملة الدولية المغنية بريتني سبيرز، ومايلي سايروس، والليدي جاجا، والمغني جاستن بيبر، وجينفر لوبيز، وتايلور سويفت، والممثل راسل كرو، وآشتون كوتشر، شاكيرا وصديقها بيكيه لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

كما خاض التجربة مارك زوكربيرج، مؤسس ”فيسبوك“، الذي تحدى ”بيل جيتس“ مؤسس شركة مايكروسوفت.

ويعرف هذا المرض علميا بـ“مرض التصلب الجانبي الضموري“، أو «ALS»، وهو مرض عصبي خطير يسبب ضعف العضلات والعجز حتى الموت، وينتمي إلى فئة أمراض الضمور الحركي، حيث تتلف الأعصاب الحركية في الدماغ والحبل الشوكي بشكل تدريجي، حتى يصل الأمر إلى حالة شلل للعضلات، بالإضافة إلى الانخفاض الكبير في متوسط العمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة