رئيسة ليبيريا تفرض حظر تجول ليلي لمكافحة "إيبولا"
رئيسة ليبيريا تفرض حظر تجول ليلي لمكافحة "إيبولا"رئيسة ليبيريا تفرض حظر تجول ليلي لمكافحة "إيبولا"

رئيسة ليبيريا تفرض حظر تجول ليلي لمكافحة "إيبولا"

مونروفيا - فرضت رئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف الثلاثاء حظر تجول ليلي اعتبارا من مساء الأربعاء، وحجرا صحيا على حيين سكنيين أحدهما في العاصمة مونروفيا، وذلك في إطار جهود مكافحة وباء إيبولا.

وقالت سيرليف في خطاب أنه "اعتبارا من الأربعاء 20 آب/أغسطس سيكون هناك حظر تجول من الساعة 20:00 ولغاية الساعة 06:00 صباحا (بالتوقيتين المحلي والعالمي)".

كما أمرت الرئيسة ب"اغلاق كل مراكز الترفية ومتاجر أفلام الفيديو اعتبارا من الساعة 18:00".

كذلك فرضت الرئيسة حجرا صحيا على حيين إحدهما حي ويست بوينت في ضاحية العاصمة حيث هاجم شبان مركزا لعزل المصابين ونهبوا معدات يخشى أن تكون ملوثة بالفيروس، وقد فر نتيجة هجومهم 17 مريضا، تم العثور عليهم لاحقا.

أما الحي الثاني الذي شمله الحجر الصحي فهو حي كاكاتا جنوبي العاصمة.

ووضع هذا الحيان أيضا تحت "مراقبة أمنية، أي من وإلى هاتين المنطقتين"، كما قالت الرئيسة.

وسيرليف التي كانت أعلنت حالة الطوارئ في عموم البلاد في 6 آب/أغسطس، أعربت في خطابها المتلفز عن أسفها لأنه وعلى الرغم من الجهود المتزايدة التي تبذلها السلطات والإجراءات القاسية التي تلجأ إليها فإن وتيرة تفشي الوباء لم تسجل أي تراجع.

وقالت "لم نتمكن من السيطرة على المرض بسبب استمرار حالة الإنكار والممارسات الجنائزية التقليدية (عادة لمس جثامين الموتى في الجنازات) وعدم احترام رأي الطواقم الطبية وتحذيرات الحكومة".

وفي نيجيريا أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء تسجيل خامس حالة وفاة بالفيروس، مشيرة إلى أن المتوفي هو طبيب كان يعالج أول مريض أصيب بالمرض في هذا البلد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com