”يبوس“ تختار ديمة بياعة سفيرة للعمل الإنساني

”يبوس“ تختار ديمة بياعة سفيرة للعمل الإنساني

المصدر: إرم– دمشق

اختارت جمعية ”يبوس“ الخيرية الفلسطينية الممثلة الفلسطينية السورية ديمة بياعة سفيرةً لها للعمل الإنساني كي تمثّلها أمام المؤسسات والهيئات الخيرية والإنسانية الدولية.

وكشفت بياعة في تصريح صحفي، أنها رحّبت بالفكرة وبدأت العمل فعلاً من خلال التنسيق مع أكثر من مؤسسة بهدف دعم الجمعية داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها، لاسيما وأن الممثلة السورية مقيمة منذ فترة في مدينة دبي.

وأكدت بياعة أنها تستعد لتنظيم دعوات لأطفال غزة من أبناء شهداء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وأضافت: ”سنرعاهم ونكرّمهم ونقيم لهم الندوات العلمية والثقافية، وندفعهم للاختلاط مع الناس، إضافة إلى أمور أخرى“، علماً أن مقر الجمعية يقع في رفح وقد تأسست عام 2001 وتسعى إلى تنمية وتعزيز قدرات الشباب ورعاية الأطفال.

على الصعيد الفني، لم تتخذ بياعة قرارها بعد بخصوص مشاركتها في المسلسل العربي المشترك ”علاقات خاصة“ ومازالت في طور القراءة، بينما تبدو مرشحة لأداء دور البطولة في مسلسل ”الشعلان“ مع باسم ياخور وسوزان نجم الدين، أمام كاميرا المخرج تامر إسحاق.

من جهة ثانية أعلنت بياعة أنها بصدد التحضير لاقتحام عالم الفن السابع من خلال نص كتبته ندى عماد خليل، عن فكرة لها، قائلة إنها تبحث عن مخرج يتولى تحقيق الفيلم، الذي يتناول الأزمة في سوريا من جوانب غير سياسية.

يُشار إلى أن بياعة أطلت في الموسم الدرامي الماضي بعملين هما ”لو“ و“حمام شامي“، بينما تأجل عرض ”وش وجعك“ إلى ما بعد الموسم الرمضاني 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com