الصين تعتقل ابن جاكي شان بتهمة تعاطي المخدرات

الصين تعتقل ابن جاكي شان بتهمة تعاطي المخدرات

بكين – قالت الشرطة الصينية، اليوم الثلاثاء، إنها اعتقلت، جايسي شان، ابن النجم السينمائي والكوميدي جاكي شان في بكين بتهمة تعاطي المخدرات ليكون أحدث المشاهير الذين يقعون في فخ حملة أمنية وطنية للقضاء على المخدرات.

وتولى شان (60 عاما) منصب المتحدث باسم لجنة مكافحة المخدرات الوطنية في الصين عام 2009 وقام بحملات توعية ضد تعاطي المخدرات اثناء توليه هذا المنصب.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الاختبار الذي أجرته الشرطة على الممثل والمغني جايسي شان (32 عاما) جاءت نتيجته إيجابية وأشارت إلى تعاطيه الماريوانا.

وعثرت الشرطة لاحقا على 100 غرام من الماريوانا في منزل جايسي.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الشرطة اعتقلت أيضا النجم السينمائي التايواني كو تشين تانج بعد أن أظهرت الاختبارات تعاطيه الماريوانا.

ويعاقب القانون الصيني بصرامة على الجرائم ذات الصلة بالمخدرات والتي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام أو السجن مدى الحياة.

وتمكنت الحكومة الصينية من قمع تعاطي المخدرات وخصوصا الأفيون منذ تولي الحزب الشيوعي الحكم عام 1949 ولكن هذه الظاهرة عادت للانتشار في السنوات الأخيرة الماضية وخصوصا مع ظهور طبقة جديدة من سكان المدن ذوي الدخل الكبير.

وأشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أن 42 شركة لإدارة الاعمال الترفيهية وقعت اتفاقا مع شرطة بكين في الأسبوع الماضي تتعهد بموجبه بعدم التعامل مع المشاهير الذين يثبت تعاطيهم المخدرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com