رئيس "دافوس" يتوقع اختفاء 74% من الوظائف
رئيس "دافوس" يتوقع اختفاء 74% من الوظائفرئيس "دافوس" يتوقع اختفاء 74% من الوظائف

رئيس "دافوس" يتوقع اختفاء 74% من الوظائف

توقع مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، كلاوس شواب، الأحد، اختفاء نحو 74% من الوظائف مستقبلًا، بسبب الطفرات الكبيرة للذكاء الاصطناعي.

وقال شواب، في كلمته خلال القمة العالمية للحكومات بدبي، إن "الذكاء الاصطناعي سيدمج كثيرًا من الوظائف، وسيؤدي إلى التخلص من الوسطاء".

وانطلقت فعاليات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات -التجمع الأكبر عالميًا والمتخصص في استشراف حكومات المستقبل- في دبي صباح اليوم الأحد، بمشاركة رؤساء دول، وممثلين عن البنك الدولي والأمم المتحدة و140 حكومة.

وأضاف شواب أن "الذكاء الاصطناعي على المدى المتوسط سيخلق نحو 10 ملايين وظيفة جديدة بحلول 2020، لكن النمو الكبير سيدفع إلى اختفاء ملايين الوظائف".

وطالب دول العالم، التعاون في مجال الأمن الإلكتروني، بعد التطور الكبير والاعتماد على الاقتصاد الرقمي بشكل أكبر من ذي قبل.

وتابع أن "أبرز المخاطر تتمثل في الأمن السيبراني، كون الإنترنت هو العمود الفقري للاقتصاد الإلكتروني المقبل، مما يتطلب بيئة أكثر أمانًا".

وتعرضت العديد من دول العالم، إلى عمليات قرصنة خلال العام الماضي، عبر فيروسات تعطل أجهزة الكمبيوتر للعديد من المؤسسات السيادية والحكومية، أبرزها فيروس الفدية.

وتعمل القمة، التي تستمر على مدار 3 أيام، على استعراض آفاق التطورات المستقبلية في مختلف المجالات والقطاعات العلمية والتقنية والطبية والصحية والمجتمعية، وكيفية استثمارها وتوجيهها لما فيه صالح المجتمعات الإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com