"الرجل الذي صنع فيلما" يشارك في مهرجانين دوليين
"الرجل الذي صنع فيلما" يشارك في مهرجانين دوليين"الرجل الذي صنع فيلما" يشارك في مهرجانين دوليين

"الرجل الذي صنع فيلما" يشارك في مهرجانين دوليين

يشارك الفيلم السوري القصير "الرجل الذي صنع فيلما" للمخرج أحمد ابراهيم أحمد، تأليف السيناريست علي جيه، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما، في مهرجانين سينمائيين دوليين قريباً.

المشاركة الأولى ستكون في مهرجان "بينك سيتي" السينمائي الدولي للفيلم القصير (خارج المسابقة)، الذي يُقام في مدينة "جايبور" في الهند خلال الفترة ما بين (1 – 15) أيلول/ سبتمبر المقبل.

أما المشاركة الثانية ففي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في مصر، والذي تقام دورته الـ30 في الفترة ما بين (10 – 16) أيلول/ سبتمبر 2014، وذلك ضمن فئة " مسابقة الفيلم العربي القصير".



ويناقش الفيلم ماهيّة وفلسفة العنف الذي يجتاح البلاد، وتأثير ذلك على الأجيال وعلى أرواح البشر وأفعالهم، وهو من بطولة: جهاد سعد، ونادين تحسين بيك، وناصر مرقبي، ومحمد الأحمد، ويامن الحجلي وآخرون.

وقد سبق للفيلم أن شارك في عدّة مهرجانات دوليّة، وفاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان "تولفا" للفيلم القصير الذي اختتم فعالياته في إيطاليا في حزيران/ يونيو الماضي.

ونال عنه الممثل جهاد سعد تنويهاً خاصاً بأدائه في مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب 2014 بالمغرب، وله مشاركات دولية عديدة في الولايات المتحدّة الأمريكية وأوروبا والوطن العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com