بوتين يعترف: ليس لدي هاتف ذكي
بوتين يعترف: ليس لدي هاتف ذكيبوتين يعترف: ليس لدي هاتف ذكي

بوتين يعترف: ليس لدي هاتف ذكي

اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، أنه لا يملك هاتفًا ذكيًا، وذلك بعد نحو عام من إعلانه عدم اهتمامه باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ردّه على تعليق لميخائيل كوفالشوك مدير معهد أبحاث "كورشاتوف النووي" قال فيه: إن "كل شخصٍ لديه هاتف ذكي في جيبه"، أوضح بوتين قائلًا:"لكن أنا ليس لدي هاتف ذكي".

وجاءت تصريحات بوتين خلال اجتماع مع علماء وأكاديميين في سيبيريا قبل انتخابات 18 آذار/مارس المقبل، حيث يسعى رجل روسيا القوي إلى الفوز بولاية رئاسية رابعة.

واعترف بوتين (65 عامًا) في وقت سابق بعدم اكتراثه بالتكنولوجيا، إذ صرح في العام 2005 أنه ليس لديه هاتف نقال على الإطلاق.

والعام الفائت، أبلغ بوتين تلاميذ في مدرسة أنه بالكاد يستخدم الإنترنت، ردًا على سؤال ما إذا  كان يطلع على تطبيق "إنستغرام"، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى خلال أوقات فراغه.

وقال:"شخصيًا لا أستخدم عمليًا الإنترنت"، لكنه أشار إلى أن طاقم مساعديه يستخدمونه.

وعلى نقيض بوتين، يُشاهد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف كثيرًا مستخدمًا هاتف آيفون، كما يضع باستمرار صورًا شخصية على حسابه الرسمي على إنستغرام.

وخلال السنوات الماضية، وصف بوتين الإنترنت أنه "مشروع لوكالة الاستخبارات الأمريكية، معتبرًا أنه اختراع نصف إباحي".

ومنذ عودته إلى الكرملين العام 2012، شنَّ بوتين حملة قمع واسعة على الحريات المرتبطة بالإنترنت، بحيث مرَّر قوانين سمحت بإغلاق مواقع إلكترونية، بذريعة نشرها مواد متطرفة، فيما أُحيل عدد متزايد من الأشخاص إلى المحاكمة بتهم تتعلق بالنشر الإلكتروني.

وحكمت روسيا بالسجن على 43 شخصًا العام الفائت بسبب منشورات إلكترونية، على ما أفادت منظمة حقوقية الاثنين.

ويعدُّ الإنترنت إحدى الساحات القليلة للحوار السياسي في البلاد، وتمكن المعارض السياسي "أليكسي نافالني" من اجتذاب آلاف الشباب بنشره مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com