الكشف عن طائرة جديدة بدون طيار لنقل الركاب (صور)

الكشف عن طائرة جديدة بدون طيار لنقل الركاب (صور)

المصدر: إرم نيوز

أفصحت شركة ”إي هانغ“ الصينية عن أنموذج فريد لطائرة دون طيار لنقل الركاب في أنحاء البلاد، بسرعة تصل إلى 130 كم، ويمكنها التحليق لمسافة 15 كم.

الشركة قالت إن الطائرة المسيّرة خضعت ”لآلاف التجارب“، وتم اختبار قدرتها على نقل أشخاص خلال السنوات الأربع الماضية.

وبحسب موقع ”ديلي ميل“، فإن استخدام طائرة ”إي هانغ 184“ سهل جدًا، على ما قاله مصمموها؛ فالراكب يختار وجهته على شاشة اللمس أمامه وتطير به الطائرة إلى هناك أوتوماتيكيًا.

واختبرت الشركة المصممة قدرة الطائرة على التحمل في مناخات وحالات مختلفة منها الحرارة والضباب والقيادة الليلية والرياح.

وكانت الشركة كشفت عن طائرتها الجديدة كليًا في معرض ”سي إي إس“ في لاس فيغاس عام 2016 والتي يضم هيكلها أربعة أذرع وثمانية مراوح.

تتمتع الطائرة بنظام ذكي، إذ يتلقى البيانات من الحساسات خلال الرحلة ويقوم أوتوماتيكيًا باختيار المسار الأسرع والأكثر أمنًا لإيصال الركاب إلى وجهاتهم.

وحصلت الشركة المصممة على إذن لإجراء تجارب إضافية بولاية نافادا جنوب شرق الولايات المتحدة. وما يميز الطائرة أنها تقلع وتهبط بشكل عمودي، ما يعني عدم الحاجة لمدارج.

وقالت شركة ”إي هانغ“ إنها أجرت اختبارات على الطائرة بنسختيها ذات الراكب الواحد والراكبين وستطرح خدماتها خلال القمة العالمية للحكومات في دبي، والتي ستقام هذا الشهر، لكن ذلك لم يُكشف عنه رسميًا.

وصرحت الشركة أيضًا عن اختبارها لطائرة مسيّرة تقل 40 راكبًا، بينهم ”وانغ دونغ“، نائب عمدة غوانزو التي أجريت فيها التجارب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com