سمير غانم لـ إرم: عشت أجمل أيام عمري على خشبة المسرح

سمير غانم لـ إرم: عشت أجمل أيام عمري على خشبة المسرح

المصدر: القاهرة – من أميرة رشاد

يظل الفنان الكبير سمير غانم واحدا من أهم نجوم الكوميديا في مصر، حيث قدم عبر تاريخه الطويل عشرات الأعمال الناجحة في السينما والمسرح والتلفزيون، لكنه في نفس الوقت يؤمن بنظرية تواصل الأجيال، لذلك لم يتردد في المشاركة ببطولة مسلسل ”دلع بنات“ مع كنده علوش ومي عزالدين ومحمد عادل إمام، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وفي حواره مع ”إرم“ يتحدث سمير غانم عن رؤيته للعمل مع الشباب، وإمكانية عودته لخشبة المسرح من جديد .

*ما الذي دفعك لخوض تجربة العمل مع النجوم الشباب في مسلسل ”دلع بنات“؟

أنا أؤمن بتواصل الأجيال، وبأن من واجب الفنانين أصحاب الخبرة أن يدعموا الفنانين الشباب، فأنا مثلا كنت محظوظا لأنني تعاونت مع نجوم كبار في بداياتي الفنية، وحتى بناتي ”دنيا“ و“إيمي“ كان حظهن جيدا لأنهن وقفن أمام نجوم كبار، فليس هناك جيل من الممكن أن يعمل بمفرده .

*وماذا عن تعاونك مع نجوم الجيل الجديد في المسلسل ؟

أعتقد أن كنده علوش ومي عزالدين ومحمد عادل إمام من أهم النجوم الشباب الموجودين على الساحة الفنية حاليا، وأتمنى أن يواصلوا العمل بنفس الحماس الذي رأيته منهم في ”دلع بنات“، خاصة أن لديهم جماهيرية كبيرة تجلعهم يفرضون شروطهم ولا يقدموا تنازلات .

*هل ترى أن جيل الفنانين الحالي محظوظ أكثر من جيلكم.

بالتأكيد، فالفضائيات جعلت الدراما التليفزيونية تدخل ملايين البيوت من المحيط إلى الخليج، بينما الوضع كان مختلفا في الستينات من القرن الماضي، وأصبح من الممكن أن يحقق أي فنان صاعد الشهرة والنجومية بمجرد تألقه في عمل تلفزيوني، لكن في نفس الوقت جيلي كان محظوظا لأننا بدأنا مشوار الفن ومصر كانت تعيش حالة ازدهار في السينما والمسرح .

*هل تشعر بنوع من الحنين للوقوف على خشبة المسرح؟

بالطبع أتمنى العودة للمسرح من جديد، فالمسرح حياتي، وعلى خشبة المسرح عشت أجمل أيام عمري، لكن للأسف الحركة المسرحية تعرضت في السنوات الأخيرة لمشاكل عديدة، تسببت في تراجع مسرح القطاع الخاص الذي قدم عبر تاريخ المسرح المصري الطويل مئات الأعمال الخالدة، والتي ما زال يشاهدها الجمهور بشغف، فمثلا أغلب المسرحيات التي قدمتها فرقة ”ثلاثي أضواء المسرح“، التي كنت عضوا فيها مع الفنان جورج سيدهم والفنان الراحل الضيف أحمد، من إنتاج القطاع الخاص، وكذلك كل أعمال نجوم المسرح الكبار مثل فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي وعادل إمام ومحمد صبحي، من إنتاج القطاع الخاص .

*وهل سيطول غيابك عن المسرح؟

أتمنى ألا يطول أكثر من ذلك، فطوال الوقت لدي مشروعات لتقديم مسرحيات جديدة، وحاليا لدي مشروع عمل مسرحي مع المؤلف والمنتج أحمد الإبياري لكننا ننتظر استقرار الأوضاع، فالمسرح لا يمكن أن يزدهر إلا في أجواء مستقرة، لأنه ليس هناك أسرة ستخرج من البيت وتذهب لمشاهدة عمل مسرحي في ظل وجود اضطرابات في البلاد .

*كيف ترى مستقبل مصر في ظل وجود نظام سياسي جديد ؟

أنا متفائل جدا بالمستقبل، وأعتقد أن القادم أفضل في ظل وجود رئيس وطني مثل الرئيس عبدالفتاح السيسي، فالرجل يسعى لإعادة بناء الدولة بشكل محترم، ومشروع قناة السويس الجديدة يؤكد أننا أمام عقلية ناضجة وشخص وطني يعشق تراب بلده .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة