الاتحاد للطيران تسحب 5 طائرات "بوينغ" من أسطولها
الاتحاد للطيران تسحب 5 طائرات "بوينغ" من أسطولهاالاتحاد للطيران تسحب 5 طائرات "بوينغ" من أسطولها

الاتحاد للطيران تسحب 5 طائرات "بوينغ" من أسطولها

قالت "الاتحاد للطيران"، ومصادر، إن شركة الطيران المملوكة لحكومة أبوظبي قرّرت سحب خمس طائرات "بوينغ ‭‭‭‭777-200LR‬‬‬‬" الطويلة المدى من أسطولها بعدما قررت العام الماضي إلغاء بعض الرحلات التي كانت تسيّرها بتلك الطائرات.

وأكد متحدث باسم "الاتحاد للطيران" أن قرار الناقلة إخراج الطائرات "بوينغ ‭‭‭‭777-200LR‬‬‬‬" من أسطولها، جاء في إطار عملية تجديد للأسطول.

وتقدّمت الاتحاد للطيران بطلبيات لشراء ما يزيد على 100 طائرة من المقرر أن تتسلمها على مدى السنوات السبع المقبلة، ومعظمها طائرات عريضة البدن.

وقالت مصادر إن تلك الطائرات اعتبرت زائدة عن الحاجة في أعقاب قرار العام الماضي بخفض رحلات إلى الولايات المتحدة، وقد يتم بيعها.

وأوقفت "الاتحاد للطيران" الرحلات إلى سان فرانسيسكو في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وستوقف الرحلات إلى دالاس فورت وورث الشهر المقبل. وتواصل الشركة الرحلات إلى شيكاغو، ولوس أنجليس، ونيويورك، وواشنطن، مستخدمة طائرات بوينج ‭‭777-300‬‬، وإيرباص ‭A380‬.

وقال مصدر إن "الاتحاد للطيران" باعت جميع طائراتها إيرباص ‭A340‬، وعددها 7 طائرات العام الماضي. وفي 24 يناير/ كانون الثاني أبلغت الشركة "رويترز" أنها أوقفت استخدام 5 طائرات شحن إيرباص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com