باسم سمرة: ”صديق العمر“ لم يظلم عبدالناصر

باسم سمرة: ”صديق العمر“ لم يظلم عبدالناصر

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أكد النجم باسم سمرة، أن مسلسل ”صديق العمر“ أنصف المشير عبدالحكيم عامر تاريخيا وقدم الحقيقة التي شوهها الإعلام على مدار عقود طويلة دون سبب واضح.

وقال سمرة في تصريحات لجريدة ”الراي“ الكويتية: ”كثير من الشباب لايعرفون تاريخ المشير عامر، ولا حقيقة حياته العسكرية والإنسانية، والمسلسل ساعد هذا الجيل على معرفة تاريخ وطنه وزعمائه بصورة محايدة وحقيقية“.

وقال: ”عند عرض الحلقات تلقيت اتصالاً من نجل المشير عبدالحكيم عامر، أخبرني فيه بسعادة العائلة بتجسيدي الشخصية، وهذا ما طمأنني على نجاح الشخصية لأن أقرب الأشخاص للمشير عامر أشاد بالأداء الذي قدمته“.

وأوضح الفنان المصري أن المسلسل يطرح قصة صداقة جمعت بين اثنين من أقوى ضباط القوات المسلحة المصرية، وأهم الشخصيات التي أثرت في تاريخ مصر، مؤكداً: ”لم نجامل المشير عامر ولم نتحامل على الرئيس ناصر“.

وأضاف: ”أتعجب من الهجوم الذي شنه البعض على المسلسل بحجة أنه ينتصر لعامر رغم أننا قدمنا التاريخ دون تشويه أو تضليل، وأنصفنا الرجل بعد عقود طويلة من وفاتة دون تجميل أو تزييف“.

ويذكر أن مسلسل صديق العمر من بطولة الفنان جمال سليمان، وباسم سمرة، ودرة، وصبري فواز، من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com