”سامسونغ“ تزيح ”إنتل“ عن عرش أكبر مُصّنع للشرائح الإلكترونية في العالم

”سامسونغ“ تزيح ”إنتل“ عن عرش أكبر مُصّنع للشرائح الإلكترونية في العالم

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

تمكن عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي ”سامسونغ“ من أن يضع نفسه على قمة سوق تصنيع الشرائح الإلكترونية مزيحًا شركة ”إنتل“ الأمريكية  إلى المركز الثاني، وذلك بعد أن أعلنت كل من الشركتين عن أرباحهما السنوية للعام الماضي في قطاع تصنيع الشرائح الإلكترونية.

وأوضح تقرير جديد نشرته وكالة ”بلومبرغ“ الإخبارية أن ”قطاع إنتاج الشرائح الإلكترونية في سامسونغ حقق عوائد سنوية حجمها 69.1 مليار دولار لتصبح بذلك أكبر مصنع للشرائح الإلكترونية، في مقابل 62.8 مليار دولار كأرباح سنوية لشركة إنتل“.

 ويرجع ذلك بحسب التقرير إلى ”تركيز سامسونغ على تصنيع الشرائح الإلكترونية الخاصة بالذاكرات العشوائية في الهواتف الذكية وكذلك مختلف وسائط التخزين، بينما تركز إنتل على معالجات 86x“.

واستهدفت ”سامسونغ“ الاتجاه المتزايد نحو الأجهزة المعتمدة على ذاكرات تخزين مثل الأقراص الصلبة SSD وشرائح إلكترونية مخصصة للعمل على الأجهزة والأنظمة الذكية وكذلك أنظمة تشغيل السيارات الذكية.

وبحسب المؤشرات الحالية للسوق التقني فإنه من المتوقع أن يرتفع معدل الطلب على شرائح تخزين البيانات ومعالجتها خاصة مع الاتجاه المتزايد نحو تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، وبالتالي ستكون ”سامسونغ“ من أكبر مصادر تلك الشرائح بالنسبة لمصنعي الأجهزة الذكية ومقدمي خدمات التخزين السحابي، ما يضمن للعملاق الكوري الجنوبي التربع لفترة أطول على عرش هذا السوق لسنوات مقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com