وصول لاجئة سورية عمرها 107 سنوات إلى ألمانيا
وصول لاجئة سورية عمرها 107 سنوات إلى ألمانياوصول لاجئة سورية عمرها 107 سنوات إلى ألمانيا

وصول لاجئة سورية عمرها 107 سنوات إلى ألمانيا

دمشق – تناقل ناشطون سوريون خبر وصول لاجئة سورية في الـ 107 سنوات من عمرها إلى ألمانيا بعد رحلة شاقة خاضتها عبر البحر بـ"قوارب الموت"، وقال هؤلاء إنّ "خفر السواحل اليونانيّة قام بإنقاذ إمرأة سورية كانت على وشك الغرق قبالة شواطئها إلا أن الملفت بالأمر أن هذه السيدة تبلغ من العمر مئة وسبع سنوات، إلا أنه تم مساعدتها للوصول للأراضي اليونانية ومن ثم تابعت مسيرها وخط رحلتها إلى أن وصلت للأراضي الألمانية لتحصل على اللجوء الإنساني هناك مع عائلتها، ولتحصل أيضاً على لقب أكبر لاجئة من سوريا حتى الآن".

والحاجة صبريّة خلف الخلف من مواليد 1907 وهي من الشمال السوري مدينة القحطانية قرية أبو ثلجة، وقد عايشت هذه المعمرة الأزمات التي مرّت على سوريا منذ الاحتلال العثماني والفرنسي والأزمة السورية الحالية التي دعتها للخروج من بلدها تاركة خلفها أكثر من عقد من الزمن، وكانت هذه الحادثة ملفتة بالنسبة للمفوضيّة العليا لشؤون اللاجئين فأصدرت بياناً نشر على موقعها الرسمي يتحدّث عن الحاجّة صبرية وحياتها السابقة وظروف لجوئها.

يُذكر أن وزير داخلية ولاية برلين أعلن في حزيران/ يونيو الماضي أن هناك برنامج ثالث يجري الإعداد له حول استقبال 10 آلاف لاجئ سوري إضافي. تصريحات الوزير تأتي قبيل أيام من انعقاد مؤتمر لوزراء داخلية الولايات الألمانية حيث يتوقع تبني الخطة الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com