جبهة النصرة تجلد سورياً "لعن الكهرباء"
جبهة النصرة تجلد سورياً "لعن الكهرباء"جبهة النصرة تجلد سورياً "لعن الكهرباء"

جبهة النصرة تجلد سورياً "لعن الكهرباء"

نفذت عناصر تابعة لجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا) حكم الجلد بحق سوري اُتهم بـ"لعن الكهرباء"، في إحدى بلدات إدلب شمال سوريا.

ونشر "دار القضاء خان شيخون" التابع للجبهة، عبر حسابه على "تويتر" مقطع فيديو حمل عنوان "دار القضاء ينفذ حكم الله عز وجل على شاتم الدين"، ويظهر فيه أحد الأشخاص يرتدي الزي الأفغاني، يتلو عبر مكبر الصوت حكماً على شخص مكبل اليدين ومعصوب العينين وجاثياً على ركبتيه في إحدى ساحات بلدة خان شيخون.

وبعدها يبدأ الجلاد بتنفيذ الحكم أمام حشد كبير من المسلحين الملثمين والمدنيين.

وذكر قارئ الحكم تفاصيل القضية قائلاً إن "معتصم عبد الكريم متهم بالردّة لأنه سب الدين وحُكم ذلك القتل، إلاّ أنه نظراً لتوبته على الملأ، تم الحكم عليه بحلاقة شعر رأسه وبالجلد 80 جلدة وإخلاء سبيله بعد حبسه ثلاثة أيام (قضاها قبل الجلد) وتصويره ووضع صورته في أرشيف دار القضاء".

وأوضح أن التهمة هي "لعن دين الكهرباء"، إذ سمع بعض أعضاء المحكمة التابعة لجبهة النصرة الموكلين بإزالة مخالفات الكهرباء في قرية اللطامنة، المتهم عبد الكريم يقول "يلعن دين الكهرباء".

وأضاف قارئ البيان أن "الحكم نفذ على العلن لأن الجرم كان علنيا"، محذرا المتهم من "تكرار الجرم، وإلا عوقب بإهدار دمه وعدم تغسيله أو تكفينه أو دفنه مع المسلمين وتوزيع تركته على بيت مال المسلمين".

ويعرّف "دار القضاء خان شيخون" نفسه بأنه "هيئة قضائية إسلامية مستقلة في بلاد الشام لتطبيق شرع الله على منهج أهل السنة والجماعة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com