المغرب.. اعتقال "مشرملِين" حرضوا على العنف عبر الـ"يوتيوب"
المغرب.. اعتقال "مشرملِين" حرضوا على العنف عبر الـ"يوتيوب"المغرب.. اعتقال "مشرملِين" حرضوا على العنف عبر الـ"يوتيوب"

المغرب.. اعتقال "مشرملِين" حرضوا على العنف عبر الـ"يوتيوب"

الرباط_ أوقفت الشرطة المغربية في الدار البيضاء 3 "مشرميلين" قاموا بنشر فيديو إشهاري يمجد "ظاهرة التشرميل" ويحرض أعضائها على التمرد على القوانين وعدم الامتثال لموظفي إنفاذ القانون.

ويختار الشبان "المتشرميلين" قصات شعر غريبة وملابس موحدة مثل ما تفرضه طقوس تلك الظاهرة، وتؤرق "التشرميل" السلطات المغربية، لاسيما بعد تورط العديد من الشباب المنتمين لها في جرائم مثل السرقة والعنف.

ويتضمن شريط الفيديو الذي ظهر على شبكة الإنترنت عبارات تحريضية على ارتكاب الجرائم ضد الأشخاص، ويضفي طابع التمجيد على ظاهرة "التشرميل"، فضلا عن استعمال عبارات "قدحية" في حق موظفي الأمن والقوات المساعدة من قبيل : "لمخزن ماعلا بالي" و"عيشة مهبولة ضد الدولة كنتسنى في قدري" و"ماكينش الخوف من المضا ماكينش الخوف من مردا" و"ماكينش الخوف من البوليس ما بقيت نخاف من تا قرد".

جدير بالذكر أن شريط الفيديو الذي ظهر على موقع اليوتيوب، والذي عجل بفتح تحقيق قضائي بشأنه، اعتبر بمثابة "شريط تحريضي على ارتكاب جنايات وجنح"، وأنه "تسجيل اشهاري لظاهرة التشرميل التي أثارت سخطا مجتمعيا عارما"، كما اعتبرت النيابة العامة أنه يتضمن "إهانة لهيئات منظمة ودعوة صريحة للاعتداء على الأشخاص والممتلكات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com