عشرات القتلى في تحطم طائرة ركاب إيرانية
عشرات القتلى في تحطم طائرة ركاب إيرانيةعشرات القتلى في تحطم طائرة ركاب إيرانية

عشرات القتلى في تحطم طائرة ركاب إيرانية

قالت وسائل إعلام محلية إن طائرة ركاب إيرانية تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار مهر أباد قرب العاصمة طهران في الساعة 09:45 بالتوقيت المحلي (0515 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد.

ولم ترد على الفور تقارير رسمية بشان عدد الضحايا، لكن فرق الطوارئ تقول إن جميع الركاب على الأرجح فقدوا حياتهم.

وقال شهود عيان إن الطيار فقد السيطرة على الطائرة في نهاية المدرج وتحطمت الطائرة على الرغم من أنه تمكن من الاقلاع والطيران لفترة وجيزة.

وأكد مسؤول ملاحي إيراني أن الطائرة كانت تقل 40 راكبا و 8 من أفراد الطاقم بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال شهود العيان إن الطائرة لم تتحطم في المناطق السكنية وأنها سقطت في منطقة مفتوحة قرب منطقة عسكرية تابعة لصناعات الدفاع الإيرانية على بعد 6 كلم إلى الشرق من المطار.



ورفض رئيس دائرة العلاقات في الحرس الثوري جنرال رمضان شريف بشدة بعض التقارير التي تحدثت أن الطائرة تابعة للحرس الثوري.

وشهدت ايران سلسلة من حوادث تحطم الطائرات في العقود القليلة الماضية. وحالت العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على الجمهورية الاسلامية دون استطاعة طهران شراء طائرات جديدة أو قطع غيار من الغرب.

ووقع اخر حادث كبير في ايران في يوليو تموز عام 2009 عندما اشتعلت النار في طائرة طراز توبوليف تابعة لطيران قزوين أثناء تحليقها في طريقها الى أرمينيا فسقطت في منطقة زراعية بالقرب من مدينة قزوين مما أودى بحياة 168 شخصا كانوا على متنها.

ووقع واحد من أسوأ حوادث الطيران في ايران في فبراير شباط عام 2003 عندما تحطمت طائرة لنقل الجنود من طراز اليوشن 76 في جنوب شرق البلاد وقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 276 من جنود الحرس الثوري وأفراد الطاقم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com