ناسا: برنامج الإمارات الأكثر طموحًا بين 4 دول عربية تتسابق لغزو الفضاء
ناسا: برنامج الإمارات الأكثر طموحًا بين 4 دول عربية تتسابق لغزو الفضاءناسا: برنامج الإمارات الأكثر طموحًا بين 4 دول عربية تتسابق لغزو الفضاء

ناسا: برنامج الإمارات الأكثر طموحًا بين 4 دول عربية تتسابق لغزو الفضاء

ذكر تقرير لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن أربع دول عربية تتسابق لغزو الفضاء ، وأن برنامج دولة الإمارات العربية لغزو المريخ بحلول العام 2021 هو الأكثر طموحًا.

ووفقًا لتقرير لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الذي نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية، حول أوضاع ومدى تقدم وكالات الفضاء في الدول العربية، فإن 4 دول عربية تتسابق لكشف أسرار الفضاء.

وذكر التقرير الذي صدر يوم الجمعة الماضي، أن مركز الأبحاث الفضائية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم في المملكة العربية السعودية صنع أقمارًا صناعية للأبحاث والاستشعار والاتصالات.

إلا أن تقرير وكالة الفضاء الأمريكية اعتبر أن برنامج الفضاء الإماراتي يعد البرنامج الأكثر طموحًا، مشيرًا إلى أن الإمارات لديها خطة لإرسال مسبار لدراسة كوكب المريخ بحلول العام 2021، وتخطط لبناء أول مدينة على الكوكب الأحمر خلال 100 عام.

ولفتت الصحيفة السعودية إلى أن الهيئة القومية للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء في مصر، أرسلت أقمارًا صناعية لأغراض بيئية وعلمية، في حين أرسلت وكالة الفضاء الجزائرية أربعة أقمار صناعية إلى الفضاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com