الإمارات تتقدم بمذكرتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة ضد قطر
الإمارات تتقدم بمذكرتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة ضد قطرالإمارات تتقدم بمذكرتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة ضد قطر

الإمارات تتقدم بمذكرتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة ضد قطر

 تقدمت دولة الإمارات، اليوم الخميس، بمذكرتيْ إحاطة إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولي ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر، وذلك استنادًا إلى نصوص ميثاق الأمم المتحدة، إثر ما أقدمت عليه قطر من تعريض حياة المدنيين للخطر.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن دولة الإمارات طلب بأن يتم اعتبار هذه الوثيقة من ضمن وثائق كل من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي تلك الخطوة بعد اعتراض الطائرات المقاتلة القطرية لطائرتين إماراتيتين كانتا تحلقان ضمن المسارات المعتادة في طريقهما إلى مملكة البحرين عبر خطوط طيران معتمدة دوليًا، ومستوفيتين لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة.

واعتبرت دولة الإمارات هذا السلوك المتهور وغير المسؤول من جانب دولة قطر تصعيدًا غير مبرر ومهددًا لسلامة الرحلات الجوية المدنية بما يخالف قواعد القانون الدولي المعمول بها في هذا الشأن، فضلًا عن تعريض الأمن والسلم الدوليين في المنطقة للخطر.

ومن ناحية أخرى قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإرسال مذكرتين مماثلتين إلى كل من معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وطلبت توزيع هاتين المذكرتين على أعضاء الجامعة ومجلس التعاون باعتبارهما وثيقتين رسميتين لكل من المنظمتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com