صندوق التنمية العقاري يفعّل التمويل المدعوم.. وأسماء الدفعة الأولى "قريبًا"
صندوق التنمية العقاري يفعّل التمويل المدعوم.. وأسماء الدفعة الأولى "قريبًا"صندوق التنمية العقاري يفعّل التمويل المدعوم.. وأسماء الدفعة الأولى "قريبًا"

صندوق التنمية العقاري يفعّل التمويل المدعوم.. وأسماء الدفعة الأولى "قريبًا"

أعلن صندوق التنمية العقارية في السعودية، التفعيل الرسمي لخدمة تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم للمسجلين في قوائم الصندوق والحاصلين على تمويل عقاري "غير مدعوم" من جهات التمويل المشاركة في برنامج التمويل المدعوم.

وأوضح المشرف العام على الصندوق خالد بن محمد العمودي، أن هذه الخدمة لتخفيف عبء أرباح التمويل على المستفيدين، من خلال آلية مبسطة، تتميز بالعدالة والشفافية التامة، إضافة إلى شمولية الخدمة.

وأكد العمودي أن احتساب مبلغ الدعم سيتم وفق معايير برنامج التمويل المدعوم مع شمولية أرباح المبلغ الذي قام المستفيد بسداده للممول لمبلغ 500 ألف ریال كحد أقصى، وذلك بنسبة معينة من مقدار الأرباح المحتسبة لهذا المبلغ، في حين سيتم تقسيم مبلغ الدعم على دفعات شهرية متساوية للفترة المتبقية من التمويل، وتحويلها من حساب الصندوق العقاري إلى حساب المستفيد بعد سداد القسط الشهري للممول.

وأفاد العمودي بأن المستفيدين من الخدمة هم أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريـال أو أقل (الراتب الأساسي + بدل السـكن فقط) سيتم احتساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بنسبة 100% دون النظر لعـدد أفـراد الأسرة.

أما أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ریال فأكثر (الراتب الأساسي + بدل السكن فقط) فسيتم احتساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بناءً على (الدخل الشهري + عدد أفراد الأسرة) بنسبة تتراوح ما بين 35% إلى 100%.

وأشار إلى أن المستفيد سيتمكن من تمديد فترة الدعم بعد انتهاء مدة التمويل مع الممول في حال لم يتبق إلا مدة قليلة، مؤكدًا أن الصندوق يواصل مهماته عبر أكفأ الكوادر البشرية وأحدث الأنظمة والوسائل لتحقيق تنمية إسكانية مستدامة.

 من ناحية أخرى أعلن الصندوق أنه سيتم قريبًا إضافة أسماء المستفيدين من الدفعة الأولى في عام 2018 والذين بلغ عددهم 8300 مستفيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com