الكويت.. دعوى قضائية تتسبب بفصل 80 محقق أمني – إرم نيوز‬‎

الكويت.. دعوى قضائية تتسبب بفصل 80 محقق أمني

الكويت.. دعوى قضائية تتسبب بفصل 80 محقق أمني

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

قضت محكمة كويتية، ببطلان تعيين 80 موظف يعملون في وزارة الداخلية منذ نحو خمس سنوات، بعد دعوى قضائية رفعها زميل لهم لم يتم قبول تعيينه في الوظيفة نفسها.

وأصدرت محكمة التمييز الكويتية، حكماً بتأييد محكمة الاستئناف في حكمها القاضي ببطلان تعيين 80 محققاً يعملون في وزارة الداخلية منذ عام 2010، بعد أن رفضت الوزارة تعيين المدعي الذي طالب المحكمة بإلغاء تعيين الدفعة بالكامل.

وكان المدعي قد تقدم مع زملائه لمسابقة وزارة الداخلية التي أعلنت عنها في نهاية العام 2009، واجتاز الامتحان التحريري بنجاح، لكن رئيس لجنة المقابلة الشخصية والامتحان الشفهي، رفض قبوله.

وقال المدعي للقاضي، إن رئيس لجنة المقابلة رفض قبوله بسبب خلاف شخصي ودعاوى قضائية مع والده، ولم ينجح رئيس اللجنة وهو وكيل وزارة الداخلية في نفي التهمة عنه.

وقالت محكمة الاستئناف في حيثيات الحكم التي أصدرتها سابقاً، إن وكيل وزارة الداخلية سأل المدعي، أنت ابن فلان، فكانت الإجابة بنعم، وذلك أثناء المقابلة الشخصية.

وأضافت أنه كان على رئيس لجنة المقابلات أن يعتذر عن رئاسة تلك اللجنة، وينأى بنفسه عن مواطن الريبة والشبهة، وأن يتسم بالحيدة والنزاهة عن إجراء مثل هذه المقابلات، خصوصاً بالنسبة للمدعي الذي بين والده وبين وكيل الوزارة دعاوى متبادلة سابقاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com