السيسي: الحكومة تقدم 50 مليار جنيه دعمًا للخبز وتأهيل المصانع يحتاج 1.8 مليار جنيه – إرم نيوز‬‎

السيسي: الحكومة تقدم 50 مليار جنيه دعمًا للخبز وتأهيل المصانع يحتاج 1.8 مليار جنيه

السيسي: الحكومة تقدم 50 مليار جنيه دعمًا للخبز وتأهيل المصانع يحتاج 1.8 مليار جنيه
Cairo, Egypt, North Africa, Africa

المصدر: محمد الفيومي– إرم نيوز

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الاثنين، أن حكومة بلاده تقدم دعمًا لمنظومة الخبز بحوالي 50 مليار جنيه، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن إعادة تأهيل المصانع المصرية يحتاج إلى 1.8 مليار جنيه.

وأشار السيسي الذي كان يتحدث خلال افتتاحه عدة مشروعات في محافظة المنوفية، إلى أن الدولة عازمة على إعادة النظر في الخدمات المقدمة للمواطنين لتطويرها إلى الأفضل.

وتنتج مصر حوالي 86.3 مليار رغيف خبز سنويًا، إذ يبلغ دعم الحكومة المصرية لكل رغيف بحسب البيان المالي الأخير نحو 43 قرشًا من قيمة إنتاجه والتي تبلغ 48 قرشًا يتحمل المواطن منها فقط 5 قروش.

وقررت مصر منذ 2014 صرف 150 رغيفًا شهريًا من الخبز المدعم لكل مواطن والتي انطلقت رسميًا بتفعيل منظومة توزيع الخبز بالبطاقات الذكية.

وفي سياق متصل تحدث الرئيس المصري عن قطاع الصناعة، مخاطبًا وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل بسرعة الانتهاء من تأهيل المصانع بميزانية تبلغ 1.8 مليار جنيه، مستنكرًا في الوقت نفسه التأخر في تأهيل تلك المصانع، وداعيًا إلى ضرورة التخلي عن المسارات التقليدية في الإصلاح الاقتصادي.

وكشفت مصادر بوزارة الصناعة والتجارة المصرية لإرم نيوز أخيرًا أن الوزارة تدرس حل أزمات نحو 235 شركة ومصنعًا متعثرًا خاصة بعد إصدار قانون الإفلاس.

وقالت المصادر، إن إصدار مجلس النواب المصري قانون الإفلاس الجديد سيسمح بتخفيض أو حذف جزء كبير من المديونيات المستحقة على هذه المؤسسات والرجوع لأصل الدين فقط حتى تستطيع العودة للسوق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com