الإندبندنت تكشف لغز حرف "ن" بمواقع التواصل البريطانية
الإندبندنت تكشف لغز حرف "ن" بمواقع التواصل البريطانيةالإندبندنت تكشف لغز حرف "ن" بمواقع التواصل البريطانية

الإندبندنت تكشف لغز حرف "ن" بمواقع التواصل البريطانية

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية لغز انتشار حرف "ن" العربي في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض من واجهات المنازل بالمملكة المتحدة.



و تحت عنوان "لماذا تجد هذا الرمز كثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي؟"، ذكرت الصحيفة أن الرمز "ن" هو حرف باللغة العربية ويوازي الحرف "N" بالانجليزية، ونشره العديد من الأشخاص والمنظمات مؤخراً، حيث استبدل الكثيرون صورة البروفايل الخاصة بهم في مواقع التواصل الاجتماعي بذلك الحرف، بما في ذلك الكنيسة الإنجليزية وموقع رئيس أساقفة كانتربري، حتى أن بعض الأشخاص رسموا الحرف على أيديهم.

وأكدت الصحيفة أن الحديث يدور حول جزء من حملة تضامن مع المسيحيين المضهدين في العراق، على حد تعبيرها.

وأضافت بأن الكثيرين يضعون الحرف على مداخل منازلهم، لإظهار أن من يعيش بالداخل هم "نصارى" وهي كلمة تطلق على المسيحيين باللغة العربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جزء كبير من المسيحيين يعيشون في مدينة الموصل العراقية، وهي ثاني أكبر مدينة بالعراق، منذ 2000 سنة، إلا أنهم في الأشهر الأخيرة خيروا بين الرحيل أودفع الجزية أو اعتناق الإسلام من قبل العناصر الجهادية المسلحة هناك.

ونقلت الصحيفة عن قناة "فرانس 24" أن قرابة 3000 أسرة مسيحية اضطرت لإخلاء ديارها، كما نشر المقاتلون مقطع فيديو على موقع يوتيوب يظهر تدميرهم لضريح يونان النبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com