إعلامي مصري شهير يتجه للتمثيل بعد إيقافه عن العمل

إعلامي مصري شهير يتجه للتمثيل بعد إيقافه عن العمل

كشفت مصادر فنية في مصر، أن الكاتب الصحفي والإعلامي البارز إبراهيم عيسى، وقع عقود المشاركة في عمل فني بصحبة مواطنه الفنان محمد هنيدي، بعد إيقاف برنامجه المثير للجدل “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”.

وقال المنتج جمال العدل في تصريحات صحفية، إن إبراهيم عيسى وقع أخيرًا عقد المشاركة في مسلسل “أرض النفاق”، للنجم محمد هنيدي، الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

ومن المقرر أن يجسد عيسى في المسلسل شخصية الفنان الراحل عبدالرحيم الزرقاني، التي جسدها الأخير في فيلم “أرض النفاق”، أمام الفنان فؤاد المهندس، وهي شخصية “بائع حبوب الأخلاق”.

وكان من المفترض أن يبدأ التصوير، أمس السبت، ولكن تم تأجيل تصوير المشاهد الأولى إلى الثلاثاء؛ بسبب الديكورات.

ويجسد هنيدي شخصية “مسعود أبو السعد”، التي سبق وجسدها النجم الكبير فؤاد المهندس في الفيلم السينمائي “أرض النفاق”.

وتدور أحداثه حول مسعود العاجز عن تغيير حياته، وبالصدفة يرى محلًا لبيع “حبوب الأخلاق”، فيشتري أخلاق الخير، ولكنه يخسر كل شيء؛ فيلجأ إلى شراء حبوب الصفات القبيحة، مثل النفاق، الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، ويصبح من الأغنياء، وترضى عنه زوجته، ولكنه بالصدفة وعن طريق الخطأ، يبتلع حبة الصراحة؛ ليفضح كل شيء عن المحيطين به.

ويعتبر “أرض النفاق”، أول مسلسلات رمضان الذي يتميز بالطابع الكوميدي، إذ تتنوع أغلب مسلسلات الموسم المقبل ما بين التراجيديا والأكشن والإثارة والتشويق.

يشار إلى أن إبراهيم عيسى تفرغ للكتابة الصحفية عبر جريدته “المقال”، كما يقدم برنامج “لدي أقوال أخرى”، عبر راديو “إف إم”، ويعد أحد أكثر الصحفيين المصريين نشاطًا واحتجاجًا على ممارسات السلطة السياسية في مصر، ونتيجة لمواقفه؛ أغلقت السلطات 3 صحف كان يرأس تحريرها، كما صودرت إحدى رواياته وهي “مقتل الرجل الكبير”.