مليونير مصرفي يشتري عقارات أغلى شوارع لندن (صور) – إرم نيوز‬‎

مليونير مصرفي يشتري عقارات أغلى شوارع لندن (صور)

مليونير مصرفي يشتري عقارات أغلى شوارع لندن (صور)

المصدر: علا إسماعيل - إرم نيوز

وافق مجلس مدينة ”ويستمنستر“ على بيع عقارات أغلى شوارع لندن لعائلة مليونير مصرفي مقابل 13 ألف إسترليني، ما أثار انتقادات واسعة للموافقة على بيع هذه الأرض لصالح المشروع التجاري.

وتدير هذا المشروع عائلة المليونير ستار، كجزء من صفقة تتضمن بيع قطعتين أخريين من ممتلكات المجلس الصغير في ”سانت جونز وود“ شمال غرب لندن.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن عائلة ستار أنفقت نحو 8 ملايين جنيه إسترليني لشراء العقارات المستأجرة في الشارع، للتملك الحر للمباني في منطقة ”أبيركورن“ التي يقيمون فيها منذ خمسينيات القرن، وكان يملكها مجلس مدينة ”وستمنستر“.

وتعود الانتقادات إلى انخفاض قيمة الصفقة، لاسيما أن المنازل في سوق العقارات في هذه المنطقة وصل إلى 35 مليون جنيه إسترليني، فضلاً عن وقوعها في أحد أغلى وأرقى أحياء لندن، على مقربة من ملعب ”اللوردات“ للكريكيت حيث إقامة الكثير من المشاهير فيها مثل المغني وكاتب الأغاني الشهير بول مكاراثي.

وبدأت عائلة ستار في الحصول على شقق مستأجرة في التسعينيات بأقل من 60 ألف جنيه إسترليني، ولم يتبق سوى 3 منها لا يزال يملكها المجلس، وهناك اثنان آخران في أيدي القطاع الخاص.

وتقع قطعة الأرض في منطقة ”هاملتون تراس“، حيث تصل قيمة المنزل الواحد إلى 13 مليون إسترليني، وفي العام 2014، تم بيع 11 غرفة نوم بنحو 35 مليوناً، وفي العام الماصي 7 غرف بنحو 27 مليوناً.

وفقًا لمجلس مدينة ”وستمنستر“، فإن قوانين الإسكان تعطيه الحق في بيع الممتلكات وفقًا لقانون ”التملك الحر“ للمصرفي ستار، لاسيما أنهم لا ينتهكون القانون الذي يحظر على المستأجر امتلاك أكثر من شقتين.

واستطاع هو وعائلته شراء الممتلكات بشكل فردي، ليملكوا حاليًا عقود إيجار نحو 30 إلى 35 شقة. وفي قانون الإسكان البريطاني يمكن للمستأجرين الحصول على التملك الحر، طالما أن 50 % من أعضاء مجلس المدنية صوتوا لصالح ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com