أمريكا.. صلاة العيد وسط إجراءات أمنية مشددة
أمريكا.. صلاة العيد وسط إجراءات أمنية مشددةأمريكا.. صلاة العيد وسط إجراءات أمنية مشددة

أمريكا.. صلاة العيد وسط إجراءات أمنية مشددة

أقام عشرات الآلاف من المسلمين الأمريكيين صلاة عيد الفطر المبارك في الميادين والساحات العامة في معظم الولايات الأمريكية.

ففي مدينة ديترويت وضواحيها خرج الآلاف مع عائلاتهم لأداء الصلاة في المتنزهات ومواقف السيارات، بينما نشرت شرطة كل من ديترويت وديربورن ومالفنديل دوريات مكثفة لحماية المصلين الذين شهدت ساحاتهم أيضا زيارات لمرشحين بارزين لانتخابات البلديات في مقاطعات ومدن الولاية.

أما مسجد ديربورن فقد احتشد فيه حوالي 5 آلاف مصل من الرجال والنساء لأداء صلاة العيد بينما خرج الآلاف في مدينة هامترامك بديترويت الكبرى الى أحد المتنزهات أقاموا فيه صلاة العيد وجمعوا تبرعات لإغاثة قطاع غزة.

وكان روبرت فيكانو محافظ مقاطعة "وين" الذي أعلن ترشحه لولاية ثانية قد حضر إلى مدينة ديربورن وزار عددا من المصليات وأشاد بدور العرب في نهضة منطقة ديترويت.

وفي مدينة نيويورك أدى آلاف الرجال والنساء والأطفال صلاة العيد في منتزه "بارك واي الشهير" الذي يقع على الساحل الشرقي للولاية، وشهدت المناسبة أنشطة ترفيهية للأطفال.

وخرج الآلاف في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا لأداء صلاة العيد في باحة المسجد بينما أقيمت صلاة العيد ثلاث مرات في أكبر مركز إسلامي (جمعية الجالية الإسلامية) بمدينة سانتا كلارا حيث بلغ عدد الحضور 7 آلاف مصل حسب بيان نشره المركز على صفحته في فيسبوك.

وفي مدينة دايتونا بيتش بولاية فلوريدا خرج مئات الآلاف لأداء صلاة عيد الأضحى حيث نصبوا ألعاب هوائية للأطفال في أحد متنزهات المدينة.

وواكب خروج المصلين في عموم الولايات المتحدة إجراءات أمنية غير مسبوقة لاسيما بعد تهديدات أطلقها القس المتطرف تيري جونز بأنه سيحضر ومعه بعض أتباعه إلى المدن التي يقطنها مسلمون أمريكيون لاستفزازهم لكن محاولاته فشلت حيث أظهر المسلمون درجة عالية من الانضباط بعد إرشادات قدمتها الجهات الشرطية في بعض الولايات المستهدفة مثل ميتشغان وكاليفورنيا وأوهايو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com