شركات الطيران حول العالم  تفرض رسوما غريبة
شركات الطيران حول العالم تفرض رسوما غريبةشركات الطيران حول العالم تفرض رسوما غريبة

شركات الطيران حول العالم تفرض رسوما غريبة

تتفنن بعض شركات الطيران في العالم في فرض رسوم مختلفة على المسافرين وذلك بهدف تحسين دخلها المالي، فمنها من يفرض رسما على استخدام المرحاض في الطائرة في حين أن بعضها لا يقدم حتى كأس الماء من دون تسديد قيمته أما آخر الصرعات في عالم السفر فكان إعلان مطار مايكوتيا أكبر مطار في فنزويلا الأسبوع الماضي عن فرضه "ضريبة تنفس".

وقائمة الرسوم الغريبة طويلة ومتنوعه هذه بعضها :ــ جنيه استرليني مقابل التدخين: فرض مطار بلفاست الدولي في عام 2011 رسما قدره جنيه استرليني مقابل الدخول إلى المكان المخصص للتدخين.

ــ رسم مقابل محفظة الطائرة: أصبحت شركة الطيران Wizz Air أول شركة طيران أوروبية تفرض منذ العام الماضي رسما قدره 10 يورو على كل محفظة يتم اصطحابها إلى متن الطائرة يزيد حجمها عن 42x32x25 سم.

ــ رسم مقابل الكيس البلاستيكي: تعرض مطار لوتون إلى الانتقاد الشديد في عام 2007 حين فرض رسما قدره جنيه استرليني على كل كيس بلاستيكي مخصص لوضع السوائل إلى 100 ملم الذي يإخذه المسافر معه الى الطائرة.

ـــ 110 جنيه على تصحيح الخطأ في التذكرة: تفرض شركة الطيران الأوروبية Ryanair رسما قدره 110 جنيه على المسافر في حال الطلب منها تصحيح الخطأ الوارد في الاسم على التذكرة اما القيام بذلك في المطار مباشرة فيجعل رسم الشركة يرتفع الى 160 جنيه استرليني. وتفرض العديد من الشركات الاخرى هذا الرسم ، غير أن ما تفرضه شركة ريان ايرهو الأعلى .

ــ رسم على دخول المرحاض: سبق لشركة Ryanair أن أعلنت عدة مرات بأنها ستفرض رسما على استخدام المرحاض في الطائرة قدره 1,5 دولار.

ــ رسم على تقديم الغطاء ( البطانية ) تفرض شركة الطيران Norweigen رسما قدره 5 دولارات مقابل تقديم طاقمها بطانية أو غطاء للمسافر أثناء رحلاتها.

ــ رسم على البدانة: أصبحت شركة الطيرانSamoa Air الأولى في العالم العام الماضي التي حطمت ما كان مستبعدا لدى شركات الطيران الأخرى حيث بدأت أوزان المسافرين تجد انعكاسا لها عل سعر التذاكر لديها مما يعني أن المسافر البدين يمكن له أن يدفع مبلغا يزيد بنسبة 83% عن وزن المسافر النحيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com