ملك المغرب يدعو الأولى في الثانوية العامة لاحتفالات عيد الجلوس

ملك المغرب يدعو الأولى في الثانوية العامة لاحتفالات عيد الجلوس

المصدر: الرباط- من سكينة الطيب

وجه الديوان الملكي المغربي دعوة لصاحبة اعلى معدل في الثانوية العامة لحضور احتفالات عيد جلوس الملك على العرش، في سابقة من نوعها في المغرب.

وتلقت الطالبة سارة رداد المنحدرة من مدينة القليعة وصاحبة أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا هذا العام دعوة رسمية من طرف الديوان الملكي لحضور احتفالات ”عيد العرش“ حيث سيتم استقبالها من طرف الملك محمد السادس الى جانب كبار الشخصيات والقادة المهنئين للملك اضافة الى المغاربة من رياضيين ووفنانين وعلماء الذين يتم تكريمهم كل عام في عيد العرش الذي يقام في 30 من يوليو.

ويعد استدعاء صاحبة اعلى معدل سابقة في تاريخ المغرب، ربما بسبب مسارها الدراسي وتفانيها في الحصول على أعلى معدل عام في امتحانات البكالوريا (19,35)، رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها منطقة القليعة، حيث كانت تدرس سارة وتنحدر سارة من أسرة بسيطة فوالدها يعمل حارسا للسجن وأمها ربة بيت.

كما سيحضر احتفالات عيد العرش عدد من الطلبة المتفوقين ومن بينهم الطالبة المغربية المقيمة بفرنسا التي حصلت على المرتبة الأولى في البكالوريا بفرنسا، وتلقت مريم بورحيل التلميذة الفرنسية من أصول مغربية، والتي حصلت على أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا في فرنسا، دعوة من القصر الملكي لحضور احتفالات عيد العرش.

وكانت بورحيل قد تلقت دعوة من قصر الرئاسة الفرنسية لحضور احتفالات 14 يوليو كما تم استقبالها في البرلمان الفرنسي. وحصلت مريم بورحيل على أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا والتي بلغت 21.03، وذلك بفضل بعض المواد الاختيارية، حيث حصلت على العلامة الكاملة (20/20) بمادة الإنجليزية والإسبانية والفيزياء وعلوم الحياة والأرض، في حين حصلت على معدل 15 على 20 بالرياضة و18 في مادة التاريخ والجغرافيا و19 في مادة الفلسفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة