توتير.. تحويل مجلس الشورى السعودي لقاعة أفراح

توتير.. تحويل مجلس الشورى السعودي لقاعة أفراح

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

تفاعل المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“، بشكل كبير مع دعوة كاتب سعودي بارز، لتحويل مجلس الشورى السعودي، إلى قاعة أفراح، بسبب عدم فعالية دوره في المملكة.

وشن الكاتب في صحيفة ”الوطن“ المحلية، صالح الشيحي، هجوماً حاداً على مجلس الشورى، انتقد فيه عدم فعاليته في القضايا الأساسية في البلاد، قبل أن تلقى تصريحاته انتشاراً سريعاً بين المغردين السعوديين على ”تويتر“.

وطالب الشيحي في لقاء تلفزيوني بث مساء الأربعاء، بتحويل قبة مجلس الشورى إلى قاعة أفراح خيرية لتقام فيها المناسبات والأفراح، مبيناً أنه ”مجلس صوري واستراحة للمتقاعدين، فهو لا يتجرّأ أن يناقش وزير المالية عن ميزانية الدولة، أو مساءلة وزير الداخلية عن تعيين أمير منطقة“.

وأطلق مدونون سعوديون على موقع ”تويتر“ هاشتاقاً بعنوان ”تحويل مجلس الشورى لقاعة أفراح“، ليشهد تفاعلاً كبيراً بعد ساعات من إطلاقه بين المغردين الذين انتقدوا دور المجلس بشدة وسخرية.

وقال المدون فيصل الشمري في تغريدة ساخرة ”اقتراح جداً مناسب، المجلس لم يلبي احتياج المواطن، لعله يشاركهم الأفراح واحتضان المناسبة بجدرانه الحنونة“.

وعلق مدون يدعى ”“Waleed في السياق ذاته قائلاً: على الأقل بيجمع راسين بالحلال أزين من كلامهم عن الحبارى ومزايين الإبل“، وهي موضوعات سبق أن ناقشها أعضاء المجلس وسط انتقاد واسع.

وفي إشارة إلى أن المجلس ليس منتخباً ويتم تعيين أعضائه، قال المدون سعيد اليامي في تغريدة ”لم نشهد يوماً من الأيام أن أصدر المجلس توصية استفاد منها المواطن بشكل ملموس، كل المتطلبات تأتي بأوامر ملكية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com