شريف عرفة يناقش تطور الإنسان النفسي في كتاب
شريف عرفة يناقش تطور الإنسان النفسي في كتابشريف عرفة يناقش تطور الإنسان النفسي في كتاب

شريف عرفة يناقش تطور الإنسان النفسي في كتاب

" كيف تصبح إنسانا .. ما بعد التنمية الذاتية " هو عنوان الكتاب الصادر حديثاً عن الدار المصرية اللبنانية لفنان الكاريكاتير والباحث في علم النفس الدكتور شريف عرفة، حيث يتحدث عن طبيعة الإنسان وكيف تطور نفسياً منذ أن كان يقطن الكهوف ويتساءل: هل لا زلنا نحمل في أعماقنا رواسب هذا الإنسان البدائي حتى يومنا هذا؟.

الكتاب يناقش موضوعات إنسانية أكثر عمقاً مما تتناوله كتب التنمية الذاتية التقليدية مثل: الأخلاق وتقدير الجمال، والتفتح الذهني، وأنماط التدين، وقوة الإرادة، وكيفية تطوير كل هذا طبقاً لأحدث الدراسات العلمية.

وعلى الرغم من المحتوى العلمي الرصين للكتاب إلا أنه بسيط وشيق ومليء بالرسوم الكاريكاتورية التي تشيع جواً من المرح أثناء القراءة ، كما أنه يتناول طرقا قابلة للتطبيق في الحياة العملية، إلى جانب حصول القارئ على ثقافة علمية جادة.

وكتب المقدمة الدكتور أحمد عكاشة خبير الطب النفسي وقال: " أهنئ الكاتب على هذا الكتاب القيم، وعلى المجهود الضخم الذي بذله في قراءة المراجع المختلفة عن الإنسان والحياة، وكيفية التغلب على اليأس والعجز، وتنمية المشاعر الإيجابية والرضا النفسي، كل هذا بلغة سلسة تمنح البهجة للقارئ، وتجعله يعيد التأمل في فلسفة ومعاني الحياة".

ويضيف: "هذا الكتاب يهتم بمناقشة العواطف الإيجابية، بدلاً من الإفاضة في العواطف السلبية، ولا شك أن قراءته سوف تضيف الكثير على طريق الوصول للرضا النفسي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com