"روتانا خليجية" تحذف لقاء داعية كويتي مثير للجدل
"روتانا خليجية" تحذف لقاء داعية كويتي مثير للجدل"روتانا خليجية" تحذف لقاء داعية كويتي مثير للجدل

"روتانا خليجية" تحذف لقاء داعية كويتي مثير للجدل

حذفت قناة روتانا خليجية، حلقة يوم الأربعاء لأحد برامجها اليومية، بعد ساعات من بثها وتحميلها على موقع "يوتيوب"، بسبب التعليقات المثيرة التي أدلى بها ضيف الحلقة حجاج فهد العجمي، وهو داعية ومعارض كويتي مثير للجدل.

واستضاف الإعلامي عبدالله المديفر، في برنامجه اليومي "في الصميم" الداعية الكويتي حجاج فهد العجمي، لكنه تفاجأ بأجوبته وإسهابه في الحديث، وانتقاده للأنظمة العربية، وإدلاءه بتصريحات نارية عن موضوع ولي الأمر والبيعة.

وحذفت قناة "روتانا خليجية" الحلقة كاملة، بعد ساعات من بثها، وإثارتها لجدل واسع، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي التي تفاعلت مع المقابلة بشكل لافت.

ويعتبر العجمي، وهو أحد أعضاء حزب الأمة الكويتي، ذو التوجه الإسلامي، ورئيس الهيئة الشعبية لدعم الثورة السورية، ومن أبرز الداعمين للفصائل الإسلامية المسلحة في سوريا، حيث يشرف بإيصال الأموال بنفسه إلى الداخل السوري، مما عرضه في كثير من الأحيان إلى التوقيف والمنع من دخول الدول المجاورة لسوريا، ومنها الأردن.

وهاجم العجمي في لقاءه، الأنظمة العربية، وتحدث عن تفاصيل دقيقة في الشأن السوري، امتدح فيها جبهة النصرة، وهاجم تنظيم "داعش"، ونفى تحريضه للخليجيين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص على الجهاد في سوريا والعراق وغيرها من مناطق الصراع.

كما قال في لقائه إن طاعة ولي الأمر ذات مصلحة مقيدة وليست مطلقة، وأولي الأمر هنا هم أهل العلم والفصل وليس الحاكم فقط، لأننا نخضع لحكومات وظيفية فرضها المستعمر على الأمة.

وتفاعل آلاف المغردين على موقع "تويتر" مع الهاشتاق "حجاج العجمي" بعد بث الحلقة، وحذفها من على موقع "يوتيوب"، وسط انتقاد واسع لتصريحات العجمي التي من المرجح أن تثير جدلاً واسعاً خلال الأيام القادمة.

ولم يعلق العجمي على حذف الحلقة، ولا الإعلامي عبدالله المديفر، ولم يحذف حساب قناة روتانا خليجية الرسمي على "تويتر" تغريداته التي تتضمن مقتبسات مما قاله العجمي في اللقاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com