ندوة قراءات سردية في القصة القصيرة في القاهرة – إرم نيوز‬‎

ندوة قراءات سردية في القصة القصيرة في القاهرة

ندوة قراءات سردية في القصة القصيرة في القاهرة

المصدر: القاهرة- من سعاد محفوظ

نظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة قراءات سردية في القصة والقصة القصيرة جدا.

وقدم الندوة الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. وعلق بالرأي النقدي على النصوص القصصية التي قرأت في الندوة كلا من الناقدة د.لبنى إسماعيل، والروائية د.لنا عبد الرحمن .

وشارك في الندوة عدد من القصاصين من أجيال إبداعية مختلفة منهم: وائل وجدي، ووسام جنيدي ،إيمان يوسف، أسامة جاد، مجدي عزمي ،حسام الدين فاروق، حسين عبد الرحيم، منة طلعت، منى عبد الكريم، هيثم مصطفى،. سلمى هشام، شريف سمير، شيرين يونس، عبد الواحد محمد، غادة العبسي، فاطمة وهيدي، محمود عبده.

يذكر أن مختبر السرديات يقيم فعالية ثقافية يتم تنظيمها يوم الثلاثاء من كل أسبوع منذ ديسمبر2009 بمكتبة الإسكندرية لمناقشة قضايا السرد والأعمال الإبداعية السردية المصرية والعربية، وقدم المختبر ندوتين من قبل ببيت السناري بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة، وسوف يواصل المختبر تقديم ندواته المنفردة والندوات المشتركة مع جهات أخرى ببيت السناري تحقيقا لفكرة تواصل المبدعين والنقاد من جميع أنحاء مصر والعالم العربى.

وقال منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات: ”إن المختبر يستعد لعقد ثلاثة ورش إبداعية. الأولى ورشة للكتابة الابداعية تعقد مطلع شهر سبتمبر القادم بإشراف د. لنا عبد الرحمن. أما الورشة الثانية فهي ورشة للنقد الأدبي يإشراف د. مصطفى الضبع. وتتناول الورشة الثالثة فن كتابة السيناريو بإشراف الكاتب والسيناريست ناصر عبد الرحمن“.

وأضاف عتيبه: ”أنه تم الاتفاق بين نادي القصة باليمن ومختبر السرديات على إصدار كتابين (نشر مشترك) الأول في القصة القصيرة والثاني في القصة القصيرة جدا. ويضم كل كتاب نماذج مختارة لكتاب قصة من اليمن ومصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com