الأردن.. حادث مروري يودي بحياة سجين سعودي – إرم نيوز‬‎

الأردن.. حادث مروري يودي بحياة سجين سعودي

الأردن.. حادث مروري يودي بحياة سجين سعودي

المصدر: إرم – من ريمون القس

لقي سجين سعودي بالأردن وأربعة مواطنين أردنيين مصرعهم، الإثنين، إثر حادث مروري تعرضت له مركبة السجن التي كانت تقله مع عدد من النزلاء إلى المحكمة على طريق اليادودة بالعاصمة الأردنية عمان.

وجرى الحادث على طريق اليادودة بالقرب من حديقة الحيوانات أثناء قيام أحد مركبات الأمن العام المجهزة لنقل النزلاء بنقلهم من مركز إصلاح وتأهيل سواقه باتجاه المحاكم المدنية.

وقال السفير السعودي في الأردن سامي الصالح إنه يتم التحقيق حالياً في ملابسات وفاة السجين السعودي في الأردن.

وأكد بيان، أصدره المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام الأردنية، وفاة خمسة أشخاص بينهم رجلا أمن عام أحدهما برتبة ملازم والآخر برتبة عريف وثلاثة نزلاء لمركز إصلاح وتأهيل سواقة، كما أصيب 13 شخصاً آخرون بجروح إثر الحادث.

وأضاف البيان إن الحادث وقع بين خمس مركبات، مرجعاً وقوعه إلى ”تغيير مسرب خاطئ لأحد سائقي الشاحنات مما أدى إلى فقدان السيطرة عليها ومن ثم الخروج على الجزيرة الوسطية ليصطدم بأربع مركبات كانت على الطريق الآخر من ضمنها سيارة الأمن العام المجهزة لنقل النزلاء والتي تركزت جميع الوفيات من داخلها باستثناء بعض الإصابات التي توزعت على باقي المركبات ويجري الآن التحقيق بالحادث للوقوف على ملابساته الدقيقة بعد أخذ إفادات سائقي المركبات جميعاً والمصابين وسيتم تحويل القضية للقضاء“.

وكان السفير السعودي في الأردن قال في أبريل/نيسان الماضي إن عدد السجناء السعوديين في الأردن نحو 61 سجيناً، في حين قال مسؤول ملف السجناء السعوديين في العراق والأردن حسين البلوي، العام الماضي، إن غالبية قضايا السجناء السعوديين في الأردن هي ”مخدرات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com