الفخراني: ”سليم البدري“ أهم شخصياتي الرمضانية – إرم نيوز‬‎

الفخراني: ”سليم البدري“ أهم شخصياتي الرمضانية

الفخراني: ”سليم البدري“ أهم شخصياتي الرمضانية

المصدر: القاهرة - من أحمد الشاذلي

أوشك الفنان يحيى الفخراني على الانتهاء من تصوير مشاهده ضمن أحداث المسلسل الرمضاني ”دهشة“، الذي يناقش طمع النفس البشرية وجحود الأبناء، حيث يدور حول ثري صعيدي، يقوم بتوزيع ثروته على بناته الثلاث، ولكنه يكتشف تغييرهن بعد حصولهن على المال، فيقرر إعادته مرة أخرى، لكنه يواجه بأحداث ومواقف متعددة.

وعبّر الفخراني عن سعادته بنسب المشاهدة المرتفعة التي حققها العمل منذ عرض حلقاته الأولى، وقال إنه اجتهد كثيراً للوصول إلى الشخصية المناسبة لدور ”الباسل“ في مسلسل دهشة، نظراً لأن الشخصية تجمع بين حزم وقوة الرجال وبين براءة الأطفال في وقت واحد.

وأكد أنه يعرف جيداً شغف العائلة المصرية بنوعية الأعمال الدرامية التي يظهر من خلالها خلال الموسم الرمضاني، ولذلك يختار أدواره بعناية بعيداً عن التكرار أو التقليد، ويرى أن هذا سر نجاحه في جميع أعماله الرمضانية، حتى بات ضيفاً معتاداً على الأسرة المصرية في رمضان كل عام.

وحول ذكريات أعماله الرمضانية، قال: لا أنسى أبداً دوري في مسلسل ”ليالي الحلمية“، حيث جسدت دور سليم البدري، الرجل الأرستقراطي الذي هاجر من مصر بعد ثورة يوليو، وعاد بعد مرحلة الانفتاح الاقتصادي، لينجح في بناء إمبراطورية اقتصادية هائلة.

أيضاً مسلسل ”نصف ربيع الآخر“، الذي تناول لحظات الأمل واليأس ومشاعر الرومانسية الجميلة، وهناك أيضاً مسلسل ”زيزينيا“، كذلك مسلسل ”أوبرا عايدة“، حيث جسدت شخصية المحامي ذي الشخصية المركبة في التعامل مع الناس، وأضاف أنه يعتز كثيراً بمسلسل ”للعدالة وجوه كثيرة“، وتجسيد شخصيته الشهيرة ”جابر مأمون نصار“، التي ارتبطت بأذهان الجمهور المصري، ويعتبر أن مسلسل ”يتربي في عزو“، تجربة درامية أظهرت قدرته على التنوع والاختلاف في مزج الكوميديا بالتراجيديا.

وحول أعماله الرمضانية القريبة للجمهور، قال إن أعماله تتسم بالواقعية الشديدة ومخاطبة الحس الشعبي، والوصول إلى جميع الطبقات المهمشة في المجتمع، وتابع، أعتبر أن مسلسل ”شرف فتح الباب“، من أقرب الأعمال التي ناقشت حياة الموظف الحكومي، الذي يعيش حياة بائسة بسبب ضآلة مرتبه وعدم قدرته على تحمل أعباء الحياة، ولذلك فور أن تأتيه فرصة التخلي عن مبادئه لم يتردد لحظة في تقبل الرشوة من أجل تأمين مستقبل أولاده.

وعن أعماله التاريخية يقول لاشك أن مسلسل ”شيخ العرب همام“، من أكثر الأعمال التي سهمت في معرفة المصريين بالتاريخ القديم، وكثير من الشعب كان لا يعرف أن ”همام“ كان حاكم الصعيد، وأكد الفخراني أنه سيواصل تقديم أعمال متميزة خلال الشهر المبارك، وحصد مزيد من النجاح الجماهيري وإضافة المزيد من الأعمال المتميزة إلى سجله الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com