السعودية تعلن إجراءات جديدة في اليمن وإدخال رافعات إلى الحديدة

السعودية تعلن إجراءات جديدة في اليمن وإدخال رافعات إلى الحديدة

المصدر: فريق التحرير

أعلن السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر إجراءات جديدة لتسهيل إيصال العمليات الإنسانية للأهالي في البلاد.

وكشف السفير السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي بن صالح المالكي مساء اليوم الأربعاء في الرياض أنه سيتم إدخال 4 رافعات لميناء الحديدة.

وشدد آل جابر على ضرورة تنسيق التحالف مع الحكومة الشرعية للاجتماع مع الأمم المتحدة، لبحث دورها في العمليات الإنسانية، مؤكدًا أن قوات التحالف لن تسمح للميليشيات بالسيطرة على شحنات المساعدات ونهبها.

وقال السفير السعودي إن المملكة قدمت أكثر من 8 مليارات ريال دعمًا للسكان في اليمن.

وأكد آل جابر أن إيران وميليشيا حزب الله تواصلان دعم ميليشيا الحوثي، فيما اعتبر الناطق باسم قوات التحالف استمرار إطلاق الصواريخ تصعيدًا خطيرًا من المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأكد المالكي سماح التحالف بدخول السفن التجارية بما فيها سفن الوقود مدة 30 يومًا.

وقال المالكي إن قوات الشرعية تسيطر على 85% من الأراضي اليمنية، معلنًا تحرير مديرية بيحان بالكامل ويتم الآن تطهير بعض الجيوب فيها، مؤكدًا أن هناك خطة لتحرير صنعاء.

وذكر ناطق التحالف أنه تم قتل أكثر من 11 ألف من عناصر ميليشيا الحوثي، مؤكدًا أن الصواريخ الباليستية التي تم توجيهها نحو السعودية وصلت إلى 83.

وفي ذات السياق كشف المالكي أن التحالف العربي قام بتدمير صواريخ باليستية وقواعد صواريخ أرض أرض في محافظة صعدة، وتم استهداف مستودعات أسلحة ومخابئ لقيادات عسكرية في اليمن.

وحول الصاروخ الأخير للحوثيين على الرياض قال المالكي إنه لم تسجل أي خسائر جراء الصاروخ أو تأثير على الحياة العامة في المدينة.

واعتبر المالكي أن استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية يثبت استمرار تهريب الصواريخ الإيرانية عبر المنافذ في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة