إيران.. فرق تفتيش لمواجهة المتمردات على الحجاب – إرم نيوز‬‎

إيران.. فرق تفتيش لمواجهة المتمردات على الحجاب

إيران.. فرق تفتيش لمواجهة المتمردات على الحجاب

المصدر: إرم- طهران

أعلن مسؤول محلي بمدينة جالوس الواقعة في إقليم مازندران المحاذي لبحر قزوين، عن تشكيل قوة تطلق على نفسها ”الناصحين“ لمواجهة النساء المتمردات على الحجاب.

ونقل موقع ”انتخاب“ المقرب من الحكومة الإيرانية، عن رجل الدين الشيخ محمد مهدي راشدي عضو لجنة الثقافة بمدينة جالوس، قوله ”إن هذه المجموعات ستقوم بجولة داخل المدينة المطلة على البحر، على شكل ثلاثة أو أربعة أشخاص من أجل تحذير النساء من ظاهرة عدم التزامهن بالحجاب.

وطالب راشدي من جميع الجهات الحكومية وغيرها بضرورة التعاون والتنسيق لمكافحة ظاهرة تهاون الفتيات بالحجاب، مشيراً إلى أن شهر رمضان فرصة ثمينة لتطبيق هذا الإجراء ومكافحة الفسق والفجور.

وكانت منظمة نسوية أقامت أمس الخميس مهرجاناً في جامعة أصفهان حذرت فيه الفتيات من عدم التزامهن بالحجاب.

بدوره، علق قائد شرطة مدينة جالوس، محمد ناصر زندي على هذا الموضوع، وقال “ عدم الالتزام بالحجاب هذه الأيام أصبح ظاهرة تثير قلق الكثير من المسؤولين“، مشيراً إلى أن الموضوع يحتاج إلى معالجات ثقافية أيضاً.

وتعج مدينة جالوس ذات الأماكن الطبيعية والخلابة، بالزوار القادمين من العاصمة ومدينة كرج القريبة من طهران في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ووجه غالبية من النواب الإيرانيين منتصف الشهر الماضي، حزيران /يونيو، كتابًا إلى الرئيس حسن روحاني طلبوا فيه تطبيق القانون الذي يفرض الحجاب على النساء، بحسب ما أوردت وكالة إسنا الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com