جمال الشاعر: خطة لعودة ”ماسبيرو“ للسيادة الإعلامية العربية خلال عام (فيديو إرم)

جمال الشاعر: خطة لعودة ”ماسبيرو“ للسيادة الإعلامية العربية خلال عام (فيديو إرم)

المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

قال الإعلامي جمال الشاعر، وكيل الهيئة الوطنية المصرية للإعلام، إن هناك خطة تطوير شاملة تم وضعها لإعادة هيكلة مبنى التلفزيون المصري.

وأضاف الشاعر، في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، أنه: ”ستتم المحافظة على مستحقات جميع العاملين، ولن يضار أي شخص من الزملاء في دخله أو مخصصاته المالية“.

وتابع جمال: ”سنبدأ في إعادة الاستفادة بأقصى قدر ممكن من الجناح الاقتصادي، وإعادة تشغيله مع قطاع إعلام الخدمة العامة“، مشددًا على ضرورة عودة الإعلام المصري لاستعادة سيادته الوطنية بأن يكون قادرًا على التأثير في المجتمع على أرض الواقع ومواجهة الهجمات الإعلامية من الخارج.

وأشار إلى أن الدستور المصري أكد على أن التلفزيون المصري هو هيئة وطنية مستقلة هدفه السيادة الوطنية للإعلام، موضحًا أن الإعلام المصري قادر على العودة مرة أخرى للريادة الإعلامية، وأن هناك تغييرات جذرية ستغير من شكل الإعلام المصري خلال عام.

وعما يقال إن هناك كميات كبيرة تمت سرقتها من تراث ”ماسبيرو“، قال جمال الشاعر: ”التراث الفني والإعلامي المصري ضخم جدًا، وقديم؛ لذلك فإننا نجري الآن أكبر حركة نقل للتراث وتحويله من النظام والأشرطة القديمة إلى النظام الرقمي، والذي يساعدنا على التحكم بصورة أكبر وأدق لمنع أي تسريبات لتراثنا في المستقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة