جو أشقر: على الجمهور مشاركتنا للقضاء على الأغاني التافهة

جو أشقر: على الجمهور مشاركتنا للقضاء على الأغاني التافهة

المصدر: إرم- من واسيني سواريت

كشف الفنان اللبناني جو أشقر في حديث خاص لـ ”إرم“ أنه يستعد لتقديم أغنيتين: الأولى بعنوان ”عذبني“ ويتعاون فيها مع الملحن والشاعر سليم عساف أما الثانية فستكون مع الملحن سليم سلامة، وترك تفاصيلها إلى قرب نزولها إلى الأسواق.

وعن أغنيته الأخيرة ”جنو بحلاكي“ قال: ”هي موال لأغنية سابقة عنوانها ”كنتي بالسهرة“ وقد طلب مني تحويل هذا الموال إلى أغنية نظرا لإعجاب الجمهور بهذا الموال وأظن أن الشاعر سمير نخلة نجح في ذلك، كما قمت بتلحينها شخصيا وتم تصويرها برومانيا ومحور الأغنية واضح للغاية، وهو التعبير عن الحب بأسلوب واضح وخفيف الظل، والزواج من الحبيبة بالحلال، إذ تقول الأغنية ”طالب إيدك يا روحي بالحلال“، وهنا دعوة مباشرة لتتويج علاقات الحب بالزواج، وقد اعتمدت أسلوب الفيلم القصير المليء بالكوميديا لكي نوصل مضمون الأغنية إلى الجمهور“.

وعن رأيه في حالة الفن في الوطن العربي ذكر جو أشقر أن الساحة في لبنان تعتبر مجسماً مصغراً للساحة الفنية في الوطن العربي، متابعا: ”إنما وضع الفن عندنا يبقى أفضل حالاً من سواه، على الرغم من ضعف الإنتاج الغنائي مقارنة بكثافة المواهب الموجودة، أنا شخصياً مستقر فنياً، ولا أزال أصدر أغنية جديدة كل شهرين“.

وواصل أشقر حديثه عن الفن وولوج لغة المال فيه، الذي أفسد الفضاء الفني، داعيا الجمهور لعدم تشجيع الأغاني التافهة التي لا تشرف الفن ومشاركة الفنانين المسؤولية في دحرها.

وعن إمكانية الغناء مع فنان آخر من خلال ”ديو“ كشف جو أشقر أنه يدرس هذا الأمر في انتظار عرض سيكون ناجحا من كل الجوانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com