3 أفلام مغربية تتربع على شباك تذاكر السينما

3 أفلام مغربية تتربع على شباك تذاكر السينما

المصدر: إرم- من منى مصلح

تصدرت 3 أفلام مغربية شباك التذاكر في دور السينما المحلية خلال النصف الأول من العام الجاري، وفق جرد أجراه المركز السينمائي المغربي.

والأفلام هي ”خلف الأبواب المغلقة“ للمخرج محمد عهد بنسودة و“الطريق إلى كابول“ للمخرج إبراهيم الشكيري، و“سارة“ للمخرج سعيد الناصري.

وتناول فيلم ”خلف الأبواب المغلقة“ قضية التحرش الجنسي بالنساء في أماكن العمل، حيث يسرد الفيلم أحداث قصة ”سميرة“ وهي مرأة جميلة وأنيقة، تعيش مع زوجها محسن في سعادة وسكينة، قبل أن تتحول حياتها الزوجية إلى جحيم بوصول مدير جديد إلى الشركة التي تعمل بها، وتعيينه رئيساً مباشراً عليها، ليبدأ مطاردتها والتحرش بها.

واحتل هذا الفيلم المركز الأول بين جميع الأفلام المغربية والأجنبية المعروضة في قاعات السينما المغربية، وذلك ببيعه 93 ألف و803 تذكرة.

أما فيلم ”الطريق إلى كابول“ فاحتل المركز الثاني على مستوى شباك التذاكر، وذلك ببيعه 71 ألف و 977 تذكرة مشاهدة، ليتبعه في المركز الثالث الفيلم الكوميدي ”سارة“ للفنان سعيد الناصري ببيع47 ألف و270 تذكرة.

يذكر أن الأفلام المغربية حظيت بمتابعة أكثر من 362 ألف مشاهد، أي بنسبة 50 في المائة من سوق توزيع الأفلام عموماً في القاعات الوطنية، وتليه الأفلام الأمريكية بنسبة 38%، والهندية بنسبة 5%، والفرنسية بنسبة 4%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com