المجموعة الكاملة للشاعر أحمد عنتر مصطفي تصدر قريباً

المجموعة الكاملة للشاعر أحمد عنتر مصطفي تصدر قريباً

القاهرة _ يصدر المجلس الأعلى للثقافة في القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر أحمد عنتر مصطفى، وذلك بمناسبة عيد ميلاده السبعين.

يقول الشاعر السماح عبدالله : ”هذا العام يبلغ الشاعر الكبير أحمد عنتر مصطفى عامه السبعين، وهذا العام يصدر له المجلس الأعلى للثقافة أعماله الشعرية الكاملة، وهو حدث ينبغي أن نحتشد له بما يليق بقيمة وقدر هذا المثقف الكبير الذي أثرى حياتنا الثقافية قرابة النصف قرن“.

ويضيف : ”يقول العارفون ببواطن الأمور إن السبعين سنة الأولى من حياة الإنسان عادة ما تكون مليئة بالصعاب، غير أنهم يؤكدون أن السبعين سنة الثانية عادة ما تكون بهيجة ومنيرة ومليئة بكل ما يملأ حياتنا بالسعادة، كل سبعين سنة وأنت بخير وصحة وإبداع“.

الجدير بالذكر أن عنتر مصطفى بجانب كونه شاعرا يكتب المقالة النقدية، ومن أبرز مجموعاته الشعرية: ”مأساة الوجه الثالث“، ”مرايا الزمن المعتم“، ”الذي لا يموت أبدًا“، ”أغنيات دافئة على الجليد“، ”حكاية المدائن المعلقة 1986″ و“أبجدية الموت والثورة“.

ولد الشاعر أحمد عنتر مصطفى عام 1944 في محافظة الجيزة، وحصل على دبلوم المدارس الثانوية التجارية، وعمل فاحصًا وباحثًا بإدارة النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، ونشر قصائده في الصحف والمجلات المصرية والعربية كالآداب، والموقف الأدبي، والأقلام، والفيصل، والحرس الوطني، والمجلة العربية، ومواقف عربية، والطليعة، والجمهورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com