بالفيديو والصور.. تعرف على أبرز التجارب النووية الأمريكية  

بالفيديو والصور.. تعرف على أبرز التجارب النووية الأمريكية  

المصدر: دعاء عبدالمنعم– إرم نيوز

كشفت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، النقاب عن صور، تظهر العشرات من اختبارات التجارب النووية الأمريكية،  ترجع إلى حقبة الخمسينيات، وأصبحت حاليًا متاحة للجمهور، للمرة الأولى.

وشبهت الصحيفة البريطانية الانفجارات الناتجة عن التجارب بـ“يوم القيامة“. وتم نشر أكثر من 120 مقطعًا من التجارب النووية؛ لتخليد اللقطات التاريخية عبر الإنترنت.

وفحص الفيزيائيون في مجال الأسلحة هذه اللقطات، التي التقطها الباحثون العسكريون الأمريكيون، في الفترة ما بين عامي 1945 و1962.

ولم يقم الجيش الأمريكي بإجراء تجربة نووية منذ عام 1992، ويفضل الآن استخدام المحاكاة الحاسوبية، لتأثير الأسلحة التي تم تطويرها حديثًا.

وقال الباحث غريغ سبريغز، العالم في مجال الأسلحة: ”لقد مضى 25 عامًا على آخر تجربة نووية، وأصبحت عمليات المحاكاة الحاسوبية أرض اختبارنا الافتراضية، ولكن هذه المحاكاة ليست جيدة، إلا بقدر البيانات التي تستند إليها“.

      

وأعطت هذه الفيديوهات بيانات دقيقة، عن المخزون النووي الذي لا يزال آمنًا وفعالًا، دون الحاجة إلى العودة للاختبار.

ونشر الدكتور سبريغز وفريقه، 62 فيديو اختباري جديد، للاختبارات هذا الأسبوع، تشمل لقطات من التجارب النووية، على بارجة في المحيط الهادئ، كجزء من عملية هاردتراك في مايو 1958.

وبين عامي 1945 و1962، أجرت الولايات المتحدة أكثر من 1054 اختبارًا للأسلحة النووية، من ضمنها 210 انفجارات نووية جوية، على مواقع نائية في نيو مكسيكو نيفادا، وكل من المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com