تأمينات جديدة لمطار القاهرة ببوابات فحص دقيقة

تأمينات جديدة لمطار القاهرة ببوابات فحص دقيقة

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

في إطار إعادة هيكلة النظام الإلكتروني في المطارات المصرية، لفرض تأمينات جديدة تتعلق بفحص ركاب الوصول والمغادرة بشكل أكثر تدقيقا، بدأ مطار القاهرة الدولي في تطبيق هذه المنظومة، لبدء العمل التجريبي بها، حيث قام رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، محمود عصمت، بجولة تفقدية لبوابات الجوازات الإلكترونية بصالة السفر بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل، وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وأوضح عصمت، أن هذه الخدمة الجديدة تأتي في إطار الإرتقاء بالخدمات التي تقدم للمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي، وبما يتناسب مع مكانة المطار بين المطارات العالمية، فضلاً عن تحول مطار القاهرة الدولي إلى مطار محوري يخدم حركة السفر والسياحة بين مصر ومختلف دول العالم.

وأشار إلى أن التشغيل التجريبي يعني المزيد من الجودة وتدريب الأفراد القائمين على المشروع لتفادي أي أخطاء أثناء التشغيل الفعلي.

وقام المدير الإقليمي لشركة ”مورفو“ العالمية بمصر المهندس وليد فؤاد، وهي الشركة الموردة للبوابات الإلكترونية الجديدة، بتقديم شرح عن منظومة بوابات الجوازات الإلكترونية وقدرتها على تسريع وتيرة إنهاء إجراءات سرعة ووصول الركاب، حيث تم إجراء تجربة حية على آلية دخول الراكب وخروجه عن طريق بوابات الجوازات بطريقة بسيطة وسهلة ولا تتجاوز بضع ثوانٍ.

وتهدف الخدمة الجديدة بحسب بيان، إلى تسهيل سفر ووصول الركاب بإنهاء إجراءات الجوازات من خلال استخدام بطاقة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض، مما يؤدي إلى تلافي الوقوف في طوابير أمام كاونترات الجوازات لمن يرغب في استخدام الخدمة الجديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com