موسكو تهدد بحجب ”تويتر“ ما لم يغلق حسابات ”روسيا المنفتحة“

موسكو تهدد بحجب ”تويتر“ ما لم يغلق حسابات ”روسيا المنفتحة“

المصدر: أدهم برهان-إرم نيوز

طالبت السلطات الروسية شبكة التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بحجب حساب منظمة ”روسيا المنفتحة“ في غضون يوم واحد، تحت طائلة حجب الشبكة بالكامل في البلاد.

وأوضح ”تويتر“ في رسالة إلى منظمة ”روسيا المنفتحة“، أن الإيعاز جاء من المصلحة الفيدرالية للرقابة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواصل الجماهيري، بناء على طلب الادعاء العام بحجب حساب المنظمة، التي أدرج موقعها الإلكتروني في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري على قائمة الموارد المحظورة.

وقالت منظمة ”روسيا المنفتحة“ التي تعتبر منظمة معارضة، في رسالة جوابية: ”إنها لا تنشر معلومات مخالفة للقانون وتعتبر تحرك مصلحة الرقابة والادعاء العام ضغطًا سياسيًا على حرية التعبير“.

وكان الادعاء العام الروسي في أبريل/ نيسان الماضي قد قرر إدراج ”روسيا المنفتحة“، و“الحركة المدنية الروسية المنفتحة“ المسجلتين في بريطانيا، و“معهد روسيا الحديثة“ المسجل في الولايات المتحدة، على قائمة ما يسمى بالمنظمات الأجنبية ”غير المرغوب فيها“.

وأشارت السلطات آنذاك إلى أن هذه المنظمات، المرتبطة بالمعارض الروسي المقيم في الخارج الملياردير ،ميخائيل خودوركوفسكي، تستهدف ”التحريض على تنظيم الاحتجاجات وزعزعة الاستقرار الداخلي، ما يهدد أسس النظام الدستوري في الاتحاد الروسي وأمن الدولة“.

وسبق لإدارة ”روسيا المنفتحة“ أن أكدت أن هذه الحركة الأهلية الروسية لا تمت بصلة للمنظمات الأجنبية المذكورة.

ويعد ميخائيل خودوركوفسكي متمول يهودي كان يدير شركة ”يوكوس“ النفطية العملاقة، قبل أن تضع الدولة يدها عليها وتبيعها، وتلقي القبض على خودوركوفسكي وتسجنه لمدة 14 عامًا بعد إدانته بابتكار نظام ذكي للتهرب الضريبي، جنى من خلاله مليارات الدولارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة