22 طريقة تمكنك من جني المال فورًا عبر الإنترنت

22 طريقة تمكنك من جني المال فورًا عبر الإنترنت

المصدر: إسماعيل الحلو– إرم نيوز

يجتهد الإنسان في حياته بالبحث عن طرق تمكنه من جني المال فورًا، وهي محاولات وإن كانت تبدو صعبة المنال إلا أن هناك في الواقع العديد من الطرق لفعل ذلك، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بجني هذا الدخل عبر الإنترنت.

قد لا تحتاج حتى حاسوبًا محمولًا في الغالب، فيكفي جهاز لوحي أو هاتف ذكي، وبالطبع تحتاج إلى اتصال بالإنترنت، وذهن صافٍ إضافة إلى القدرة على البقاء مركزًا ومثابرًا مهما حدث.

لذا إن كنت عازمًا على جني بعض الأموال الإضافية، التي تحتاجها، ولا يمكنك الانتظار لأسابيع أو شهور، فهذا ما عليك فعله.

ويمكن تصنيف جني المال على الإنترنت إلى التصنيفات الآتية:

بيع المنتجات

يمكنك بيع جميع أصناف المنتجات على الإنترنت، فلن تحتاج إلى حاسوب محمول، لكن الهاتف الذكي أساسي هنا، ويمكنك الوصول لمصادر هذه المنتجات من أماكن مثل موقع ”علي بابا إكسبرس“ aliexpress.com وتعيد بيعها على موقع ”إيبي“، أو ”أمازون“ أو أن تصنع متجرك الخاص على متجر Shopify أو منافذ التجارة الإلكترونية الأخرى.

بيع الخدمات

أغلب الناس يجنون أموالهم عبر الإنترنت من خلال بيع الخدمات، ويمكن لهذا الأمر أن يتراوح بين خدمات منخفضة السعر عبر مواقع مثل ”فايفر“، إلى خدمات أكثر تكلفة ودقة على موقع ”أبوورك“ أو من خلال منفذك الخاص للتدريب أو الاستشارة.

القيام بمهام من أجل الآخرين

يمكنك دائمًا أداء المهمات من أجل الآخرين، إن كنت ببساطة تبحث عن جني المال بسرعة دون أن تنتظر لصنع لائحتك من عناوين البريد الإلكتروني أو منافذ البيع، فهناك العديد من المهمات التي يمكنك تنفيذها الآن، وهذا من شأنه وضع بعض النقود في جيبك.

بيع المعلومات

منتجات المعلوماتية ضخمة جدًا في الواقع، يمكنك حرفيًا أن تحقق الثراء من خلال بيع المعلومات إن كنت تعرف ماذا تفعل.

إن كنت أحد أبطال نينجا التسويق عبر الإنترنت فيمكنك توقع ذلك، لكن، حتى وإن لم تكن كذلك، فهناك طرق لتحويل أفكارك إلى أكداس مما تسمّى النقود.

الاستفادة من الاقتصاد التشاركي

حول الأصول الموجودة لديك إلى أموال الآن. استفد من بيتك أو سيارتك أو مركباتك الترفيهية، من أجل جني بعض المال بشكل سريع.

إذن، كيف تجني المال ابتداءً من الآن.

ستساعدك الإستراتيجيات التي ستجدها تاليًا على جني المال إما الآن فورًا، أو خلال ساعات، أو بعضها خلال أيام أو أسابيع. الحقيقة؟ لن تصبح غنيًا بتوظيف هذه الإستراتيجيات بين ليلة وضحاها. لكن، إن كنت مضطرًا جدًا للنقود، فيمكنها مساعدتك على تأمين ما يلزم، وبسرعة.

وسواء كنت تبحث عن جني النقود بشكل سريع أو إن كنت لا تمانع أن يأخذ الأمر بعض الوقت، فكن مثابرًا، فلا يمكنك أن تفرقع أصابعك، وتتوقع أن تجد النقود أمامك. لكن، ومرة أخرى، إن ركزت على الأفكار الصحيحة، سينتهي بك الأمر في المكان الذي تريده. تذكر، التفكير العقلاني هو كل شيء.

بيع الكتب المستعملة على موقع أمازون

يعتبر موقع أمازون طريقة رائعة للتخلص من الكتب المستعملة، لكن، يمكنك أيضًا بيع العديد من الأشياء على أمازون.

قد تختار البدء بخدمة الوفاء من أمازون، ويمكن لك أن تجد مصدرًا للمنتجات من موقع على إكسبرس وأن تشحنها فورًا من خلال موقع أمازون.

سيمنحك ذلك طريقة تقريبًا دون الحاجة لتدخلك لإدارة عمل تجارة إلكترونية، دون أن تتكبد عناء التعامل الشخصي مع المرتجعات وخدمة العملاء.

ابدأ متجر إلكتروني على موقع Shopify

لم لا تُنشئ متجرًا كاملًا للتجارة الإلكترونية على موقع Shopify؟ أنشئ ركنًا جديدًا وقم ببيع العديد من المنتجات مباشرة من متجرك، وأعلن عنه باستخدام إعلانات ”فيسبوك“.

هناك عدد لا نهائي من المنتجات التي تخضع لمنافسة أقل مقارنة بالمنتجات التي تخضع لمنافسة شديدة، وتجذب عددًا ضخمًا من التجار الذين يقتتلون لجذب انتباه الزبائن.

أنشئ منفذًا للتجارة الإلكترونية للبيع مجانًا + أجور الشحن

استخدم موقع ClickFunnels لإنشاء عرض مجاني بالإضافة لأجور الشحن، وقم بإنشاء عرض منخفض التكلفة للعمل على جذب الزبائن.

وفي الخطوة التالية على منفذ البيع، قم بعرضك الأساسي. بعد ذلك؟ ارتقِ بالصفقة.

قد ينتهي الأمر بينكما بتخفيض في السعر؛ إن لم يتم الارتقاء بالصفقة. أو ربما حتى الارتقاء بالصفقة إلى تكلفة مرتفعة. وفي الوقت الذي تفهم فيه آلية عمل منافذ البيع على هذا الموقع، فإن السماء هي حدودك حقًا.

 قم بتأدية مهمات على موقع Fiverr

إن كنت تبحث عن حل سريع، قم ببيع المهمات على موقع Fiverr.

ويعلم الجميع ما هو اقتصاد الخدمات الصغيرة، فلقد تطورت عبر السنوات، لكن تحتاج لبناء الثقة أولًا، وأن تبرز قيمة حقيقية.

لا تقف في طريق نفسك، احصل على تقييمات جيدة من المستخدمين، ثم، وفقط حينها يمكنك أن تصل لأعلى المستويات.

قم ببيع الخدمات على موقع Upwork أو موقع 99Designs

يمتلك هذان الموقعان طرقًا عظيمة لبيع الخدمات ذات التكلفة المرتفعة، إن كنت مطور إنترنت مخضرم، مصمم أو لديك مهارات في مجالات أخرى مثل القانون أو المحاسبة أو غيرها، جرب العمل هنا لجني بعض المال بسرعة. ستحتاج إلى شكل من أشكال سجل المتابعة، لكن، إن كان لديك زبائن مسبقًا، اطلب منهم إضافتك عبر الموقع، وبهذا يمكنك أن تبني الثقة عبر الإنترنت بسرعة أكبر.

أنشئ منفذ تدريب أو استشارة بقيمة عالية

طريقة أخرى لجني المال الآن قد تكون من خلال بيع خدمات تدريب أو استشارة عالية القيمة.

إن كنت خبيرًا في مجال معين، قم ببيع خدماتك، وإن كنت تفهم في مجال الأعمال، درّب رياديي الأعمال الجدد، وإن كنت تفهم في مجال التمويل، ساعد الناس على إدارة ديونهم ونفقاتهم، بل وحتى استثماراتهم ربما.

إدارة صفحات التواصل الاجتماعي، تحسين أداء محركات البحث أو أداء إعلانات ”فيسبوك“ للعملاء

هل تريد جني مال وفير؟ قم بإدارة صفحات التواصل الاجتماعي، أو اعمل على تحسين أداء محركات البحث، أو مثلًا قم بإدارة إعلانات ”فيسبوك“ وغيرها من الإعلانات المدفوعة على موقع يوتيوب أو غوغل.

هناك الكثير من النقود التي يمكنك جنيها إن كنت تعرف ما تفعل، إن كنت قادرًا على تحقيق معدلات تحويل عالية، فإن الناس سيدفعون لك بكل سرور نسبةً جيدة من عوائد تلك الإعلانات.

تمشية الكلاب أو رعاية المنزل

استخدم خدمة مثل موقع rover.com لتمشية الكلاب، واعرض خدماتك، ولا تقف في طريق نفسك لجعل الزبائن سعداء.

قم ببناء الثقة بك واصنع العلاقات الجيدة، واحصل على تقييمات من المشجعين، ولن تكون لديك أدنى مشكلة في جني المال سريعًا أيًا كان اليوم من الأسبوع أو الشهر.

جالس الأطفال أو كن مربيًا أو خبير حضانة أطفال

هل علاقتك جيدة مع الأطفال؟ هل ترغب بأن تصبح مربيًا؟ أو خبير حضانة أطفال؟ استخدم موقعًا إلكترونيًا مثل care.com؛ للعثور بسهولة على فرص مجالسة أطفال. باستطاعتك استخدام الموقع أيضًا للعثور على فرصة عمل كمدبر منزل أو حتى مقدم رعاية لكبار السن.

استخدم خدمة سوق العمل في أمازون لأداء مهمات صغيرة

استلم مهمات صغيرة على منصة أمازون للأعمال ”Amazon’s Mechanical Turk“، وهي عبارة عن خدمات صغيرة. مهمات صغيرة ذات عائد قليل. لكن، هي أيضًا لا تتطلب الكثير من الذكاء. قم بترتيب بعض الأمور، وقد تحصل على بضعة دولارات إضافية. أمرٌ عظيم إن كنت في مأزق وتحتاج للنقود حالًا.

قم بأعمال التعليم أو المساعدة عبر الإنترنت

هل تتحدث لغة ثانية؟ أو تتقن العزف على آلة موسيقية؟ يمكنك جني المال عبر الإنترنت فقط باستخدام حاسوبك المحمول واتصال بالإنترنت.

استخدم برنامج سكايب أو زوم أو غوغل هانغأوتس لتعليم واحد أو أكثر من الأشخاص في الوقت ذاته. يمكنك أيضًا أن تكون مساعدًا افتراضيًا، خصوصًا إن كنت بالغ التنظيم وممتازًا في أداء المهمات وذو فعالية عالية في استغلال الوقت.

قم بتأجير منزلك كسكن للعطلات

هل تملك منزلًا في وجهة عطلات شهير؟ لم لا تسجله في موقع ”إير بي إن بي“؟ كما باستطاعتك الاستعانة بشركات محترفة في إدارة العقارات متخصصة بالتأجير قصير الأجل مثل InvitedHome أو Luxury Retreats أو ما يماثلها لمساعدتك في إدارة وتأجير العقار.

 قم بالقيادة مع أوبر Uber أو ليفت Lyft

إن كنت تحتاج لمال على وجه السرعة، لم لا تقوم بالقيادة مع أوبر أو ليفت؟ يمكنك وبسهولة جني بضع مئات أو حتى بضعة آلاف من الدولارات شهريًا. إن كنت تملك سيارة حديثة وسجل قيادة نظيف، فهذا خيار قابل للتطبيق. لن تصبح غنيًا. لكن، الأمر يمكنك من دفع فواتيرك.

 قم بتأجير مركبتك الترفيهية

من الأمور الأقل شيوعًا في مجال الاقتصاد التشاركي الذي ازدهر في مواقع إلكترونية مثل RVShare. وفي الحقيقة فإن أغلب من يملكون مركبات ترفيهية يركنونها ليتراكم عليها الغبار. لم لا يتم تأجيرها للحصول على بعض النقود من هذا الأصل؟

صنع منتجات معلوماتية

كان لدي شغف قليل بالمنتجات المعلوماتية. هي غير محدودة ولا نهائية. ولا تستطيع جني المال بسرعة بواسطتها فحسب، بل يمكنك جمع كمية فاحشة منه. لست مضطرًا لتحمل تكاليف تخزين. ولا تكاليف تنفيذية ولست مضطرًا للقيام بعمليات تصنيع.  كلا، لا شيء من هذا. الأرباح صافية بجزئها الأكبر.

إنشاء دورة تدريبية على الإنترنت

قم بإنشاء دورة تدريبية تعتمد على الأعضاء وقم ببيعها على الإنترنت. يمكنك استخدام منصات جاهزة مثل Udemy أو Teachable أو Kajabi للقيام بذلك. أو، يمكنك بناء نسختك الخاصة من خلال برمجيات مثل ClickFunnels أو حتى منصات اشتراك سحابية. ما الذي يمكنك بيعه على هيئة دورة تدريبية ويمكنه المساعدة في إيصال قيمة حقيقية للآخرين، وفي المقابل أن تجني كمية وافرة من المال؟

بدء نقاش دائم عبر الإنترنت

النقاشات عبر الإنترنت جميلة. يمكنك جني المال بسهولة من خلال بدء نقاش متجدد. استخدم موقع GoToWebinar الذي يعد من أفضل برمجيات نقاشات الإنترنت المتاحة، والذي سيساعدك على كسب المال بشكل تلقائي وبدون جهد. قم بدمج ذلك مع برمجيات مثل ClickFunnels وسلاسل قوية من عناوين البريد الإلكتروني، ثم شاهد دخلك يرتفع بشكل خيالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com