اكتشاف جبلي ببريطانيا بعد مسح جديد في جزرها بالقطب الجنوبي (صور)

اكتشاف جبلي ببريطانيا بعد مسح جديد في جزرها بالقطب الجنوبي (صور)

المصدر: علا سعدي– إرم نيوز

أظهرت صور الأقمار الصناعية البريطانية، وجود أطول جبل في الجزر التابعة للبلاد، والواقعة في القطب المتجمد الجنوبي، بعد إجرائها مسحًا أرضيًا للمنطقة، وتوصل المستكشفون، إلى أن الجبل يبلغ طوله حوالي 400 متر.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، فقد أعيد قياس جبل هوب، وتبين أن طوله 377 مترًا، أي حوالي 1.237 قدم، مما يعني أنه يتخطى جبل جاكسون، الذي كان يحمل لقب أطول جبل، ويبلغ طوله 55 مترًا ”180 قدمًا“.

ووفقًا للدراسة الاستقصائية البريطانية، لمنطقة القطب الجنوبي، فقد اكتشف أن المسوح السابقة للمنطقة والخرائط، لم تكن دقيقة، حيث تبين أن الطول الحقيقي لجبل هوب هو 377 مترًا، ما يجعله الأطول في الجزر التابعة لبريطانيا، في هذه المنطقة، إلا أن جبل بن نيفيس، يبقى أعلى جبل في الجزر البريطانية على الإطلاق، ويقع في الطرف الغربي من جبال غرامبيان، في الجبال الأسكتلندية، حيث يرتفع 1344 مترًا، فوق مستوى سطح البحر.

وقال أدريان فوكس، رئيس قسم الخرائط والمعلومات الجغرافية: ”هناك اكتشاف جديد ومثير داخل الإقليم البريطاني في أنتاركتيكا، فضلاً عن اكتشاف أن جبل هوب، هو الأعلى في الإقليم، وحددنا العديد من الاكتشافات الأخرى، المثيرة للاهتمام“.

وأضاف فوكس، أن الاكتشافات، بها ”مرتفعات جبلية جديدة، في مواقع جديدة، يصل مداها إلى 5 كيلومترات، وهناك بعض القمم الجبلية، لم يتم مسحها من قبل، والخرائط بها قياسات موثوقة“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com