ميار الببلاوي: زوجة متسلطة في ”نص دستة بنات“

ميار الببلاوي: زوجة متسلطة في ”نص دستة بنات“

المصدر: القاهرة - من ريهام صفوت

تواصل الممثلة ميار الببلاوي تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم ”نص دستة بنات“، والمنتظر عرضه خلال موسم عيد الفطر المبارك، ويشاركها البطولة أحمد الجوهري، ولي لي قاسم، والمغني الشعبي سمسم شهاب، والفيلم من تأليف وإخراج محمد خضر.

وقالت، إن الفيلم يدور في إطار اجتماعي مشوّق، حول عدد من الفتيات الراغبات في العمل بعد تخرجهن من الجامعة، لكنهن يواجهن مشاكل اجتماعية، وخلال الأحداث يحاولن التغلب على هذه الأزمات، وتتوالى الأحداث بشكل درامي.

وعن موافقتها المشاركة في العمل، أشارت الببلاوي إلى أن قصة الفيلم المختلفة وراء مشاركتها، خاصةً وأنها كانت ترغب في تقديم عمل موجه تحديداً إلى الفتيات، في ظل تزايد النظرة الذكورية للمجتمع.

وعن دورها، أكدت أنها تظهر بدور زوجة متسلطة ترفض أسلوب زوجها التقليدي في تربية بناتها، حيث يعتمد على العادات والتقاليد القديمة في التربية، ويهتم فقط بكيفية زواج بناته، وأكدت أن الشخصية التي تطل بها على الجمهور ستكون مختلفة عن جميع أعمالها السابقة.

وأشارت إلى أن العمل يحاول طرح حلول لمشاكل التحرش الجنسي في الشارع المصري، ويقدم رؤى حول حرية الفتاة وامتلاكها قرارها، وترى أن الفروق بين الشاب والفتاة تلاشت، خاصةً فيما يخص الوضع التعليمي والثقافي، وربما النجاح في العمل.

وأبدت سعادتها بالمشاركة في عمل يبعد عن الأعمال الفنية المبتذلة، التي وصفتها بأنها تعتمد على البلطجة والمخدرات، والتي أصبحت سائدة على الساحة السينمائية خلال الفترة الأخيرة، وقالت أنها تحرص على تقديم أعمال فنية تحمل رسالة للجمهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com