طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يقدمون ”شنطة رمضان“ للمحتاجين

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يقدمون ”شنطة رمضان“ للمحتاجين

المصدر: القاهرة - من نورا شلبي

قام العديد من المنظمات الطلابية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتكثيف أنشطتها لخدمة المجتمع خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بتحضير حقائب الطعام للعائلات المحتاجة، وتنظيم الإفطار للأيتام وأطفال الشوارع، إلى جانب إقامة موائد الرحمن لمن لا مأوى لهم.

الشروع في الأعمال الخيرية للطلاب يتم عبر جمع التبرعات وإعداد حقائب الطعام في الأيام التي سبقت شهر رمضان، وتقول دينا حسين، بنادي رسالة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: نقوم بمساعدة الكثير من العائلات الفقيرة التي لا تستطيع أن تحصل على طعام كافٍ في شهر رمضان، وذلك عن طريق تقديم حقائب رمضان لهم.

كما تقوم منظمات أخرى بالجامعة بتحضير حقائب طعام رمضان، منها ”علشانك يا بلدي“، والتي تهدف لجمع تبرعات لإعداد وتوصيل حقائب رمضان لألف أسرة في مناطق فقيرة، ورابطة ”المتطوعين في العمل“، التي وزعت أكثر من 2,350 حقيبة طعام في أحياء عشوائية إلى جانب توصيل الوجبات الساخنة للأيتام بشكل يومي في رمضان.

يقول يحيى أبو النجا، عضو إحدى المنظمات الطلابية، إن شهر رمضان من أكثر الشهور التي يستهلك فيها الناس طعامًا أكثر من المعتاد وقت الإفطار والسحور، ولكن لا يملك الكثير منهم مثل تلك الرفاهية، نحاول ملء هذا الفراغ لنصبح الفاعلين الخيريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة