شاهد أجمل 15 مقبرة جماعية في العالم (صور)
شاهد أجمل 15 مقبرة جماعية في العالم (صور)شاهد أجمل 15 مقبرة جماعية في العالم (صور)

شاهد أجمل 15 مقبرة جماعية في العالم (صور)

ربما طالعتك عدة موضوعات عبر الإنترنت عن أجمل المقابر في العالم، لكن كتاب "199 مقبرة يجب أن تراها قبل وفاتك" المنشور قبل شهرين للمدوَّنة الرحَّالة "لورين روادس" يقدم لك مجموعة مختلفة تمامًا من المقابر الجماعية التي ستبدّد أي مخاوف كامنة منذ طفولتك من المقابر، حتى تدفعك إلى زيارتها لتأمل جمالها الآسر.

واختارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكثر 15 مقبرة خطفًا للأنفاس بالكتاب، وتقول لورين عن رحلتها لاكتشافها: "أحب الصدفة التي تقودني إلى زيارة مقبرة، ومقبرتي المفضلة هي التي أتواجد بها في تلك اللحظة، وكلها مقابر مفضلة لديّ".

1- في الولايات المتحدة، بالتحديد ولاية فرجينيا، ستجد مشهدًا مبهرًا لأشجار الكرز بأزهارها الوردية تحيط بالأضرحة العسكرية لمقابر "أرلينجتون" الوطنية، في هذه الأرض دُفن من سقطوا ضحايا للصراعات في الولايات المتحدة.

2- في العاصمة السويدية ستوكهولم ستجد مظهرًا شاعريًا لشموع تضيء الظلام في أبعد مكان عن توقعاتك، حيث "سكوجسكيركو جاردن" أو "مقبرة الغابة"، حيث ترقد ضمن الراقدين الممثلة الأمريكية- السويدية جريتا جاربو.

3- قد تظن أنك أمام معرض لقطع فنية، لكنك الآن تشاهد مقبرة "بوبلينو" في مدينة برشلونة، والتي تتضمن جثث الكثير من المشاهير الكتالونيين، وتتميز بتصميمها الخاص الذي يضع الجثث بشكل محسوب في مساحة ضيقة جدًا.

4- نعم ليست هذه قطعة من فن النحت لتزيين الشارع؛ بل هي مقبرة "لا ريكوليتا" في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، وتُعد من أجمل مقابر العالم ومن أشهر الراقدين بها الممثلة السياسية الأرجنتينية إيفا بيرون.

5- مقبرة "ميلوجوج" الراقية ليست أحد المعالم البارزة في مدينة "زاجرب" الكرواتية فحسب؛ بل هي جامعة لأجساد كرواتيين من كافة الأديان أيضًا.

6- تُعتبر مقبرة "بير لانشيز" الأصيلة أكبر المقابر في العاصمة الفرنسية باريس، وتجذب إليها نحو 3.5 مليون زائر سنويًا، ودُفن بها عدد من المشاهير منهم أوسكار وايلد، المؤلف والروائي والشاعر الإنجليزي- الأيرلندي، وجايمس موريسون مغني فريق "ذا دورز" الفرنسي.

7- في هذه الصورة تشاهد المدخل الشمالي الشاسع لمقبرة "جرين وود" في مدينة بروكلين في ولاية نيويورك، والتي يُقال إن معمارها المذهل شكَّل الإلهام لإنشاء الحديقة المركزية بمدينة مانهاتن.

8- ساحة "جراناري" للدفن هي ثالث أقدم المقابر في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، ويتوجَّه إليها الزوار لمشاهدة أضرحة المحافظ السابق لكومنولث الولاية جون هانكوك، وموقِّع إعلان الاستقلال روبرت تريت بين، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة صامويل آدامز.

9- تطغى الهيبة على مقبرة البروتستانت ذات الشواهد المميزة في العاصمة الإيطالية روما، وتضم أجساد الشاعرين الإنجليزيين: كيتس، وشيلي.

10- على جبل كويا الحامل لخلاصة التاريخ الصيني في مدينة واكاياما تشاهد أكبر مقبرة في اليابان، وتأسرك بشواهدها التراثية والفوانيس التي تضيئها خلال المساء، ومساحتها الشاسعة التي تضم أكثر من 200 ألف مدفن.

11- تطالعك شواهد مقبرة "تشيرنيفتسي" في أوكرانيا كوحوش تنظر إليك من عالم خيالي، إنها إحدى أكبر مقابر اليهود في القارة الأوروبية، ويشير اتساع كل مدفن بها إلى ثروة صاحبها، ومكانته المجتمعية.

12- الأمر يختلف كليًا في مقبرة "بواتزكي" في مدينة وارسو ببولندا، حيث مساحة غير عادية تتضمن أكثر من مليون مدفن، وشواهد اعتُبِرت فيما بعد قطعًا أثرية بحد ذاتها.

13- قطعة أرض ريفية تتسم بالبراءة إلى جوار كنيسة "سان أوران" في جزيرة أيونا الإسكتلندية، ويُقال إنها تتضمن رفات ملوك الحقبة البيكتية.

14- عودة إلى اليابان...حيث تنصحك الرحَّالة "لورين" بزيارة متحف المقابر العامة للأجانب في مدينة يوكوهاما. قف واستمتع بالأفق وسط الشواهد المسيحية المهيبة.

15- جمال المقابر اليابانية انتقل إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث القطعة الأثرية ذات النقوش أعلى مقبرة "مانزانار"، التي تتضمن مدافن أكثر من 135 معتقلًا قُتلوا في مخيم مانزانار للاجئين اليابانيين أثناء الحرب العالمية الثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com